الإثنين، 18 نوفمبر 2019
بنزرت:تظاهرة"مسافر زاده الكتاب"تنفتح على محطات النقل العمومي

بنزرت:تظاهرة"مسافر زاده الكتاب"تنفتح على محطات النقل العمومي

تسعى المكتبات العمومية بولاية بنزرت ومن خلال مجموعة من برامجها التنشيطية الى الانفتاح على مختلف الفئات العمرية والشرائح الاجتماعية وبما ينصهر في اطار الخطط الوطنية للتشجيع والترغيب في المطالعة وفي هذا الاطار و تحت اشراف المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بولاية بنزرت و بالاشتراك مع المكتبة الجهوية نظمت المكتبة النموذجية الاسبوع الماضي في اطار تظاهرة "نقرأ من أجل غد أفضل" وتحت شعار "المكتبة تفتح ابوابها للفئات الهشة" يوما تنشيطيا بالسجن المدني ببنزرت كما تنظّم المكتبة الجهوية ببنزرت تحت إشراف المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بولاية بنزرت و بإشراف الإدارة العامة للكتاب و إدارة المطالعة بوزارة الشؤون الثقافية من 31 أكتوبر الجاري الى 19 نوفمبر القادم تظاهرة طريفة بعنوان "مسافر زادة الكتاب"وتحت شعار "جواز سفري ...كتاب".

تتوزّع فقراتها على محطات نقل المسافرين بعدد من مدن ولاية بنزرت وتفتتح هذه التظاهرة يوم 31 أكتوبر الجاري من محطة نقل المسافرين برأس الجبل باستقبال المشاركين عبر مراوحات تنشيطية يؤمّنها عماد الباجي ثم تنتظم سلسلة من الورشات وهي ورشة المطالعة الحرة من تأطير حاتم دخيل وورشة الحكاية من تأطير نزيهة الشريف.

لينتظم إثر ذلك معرض صور و مؤلفات العلامة ابن خلدون و الشاعرة زبيدة بشير وهو معرض من إنتاج المكتبة العمومية برأس الجبل و المكتبة العمومية بالماتلين ثم تنتظم ورشة "أعلام بلادي : عبد الرحمان ابن خلدون " في تأطير لسامية الغضبان وتحت عنوان "الوعي القرائي و تطوير المهارات" ينتظم معرض كتب لدار الإرشاد للنشر.

ثم تنتظم ورشة طي الورق "أوريقامي" من تأطير عائدة اللهيوي فورشة "رموز بلادي : زبيدة بشير " و مسابقة في الالقاء لأشعار زبيدة بشير من تأطير سماح بن جمعة ثم تنتظم ورشة علمية عن البحار و المحيطات من تأطير منيرة بوبكر فورشة "يوغا المطالعة"من تأطير المدربة فاطمة كواشة ثم ورشة توعوية عن أنشطة الترغيب في المطالعة و سياسة إدارة المطالعة في تقريب الكتاب من المستفيدين في تأطير لوهيبة بن الطاهر وتحت عنوان "رأس الجبل في عيون أطفالها" تنتظم ورشة في الكتابة من تأطير سهام هلال فتقديم عرض تنشيطي للدمى العملاقة ومجموعة من الألعاب القرائية و الأسئلة الثقافية في تأطير لسعيدة الوحيشي فاختتام اليوم الافتتاحي مع عرض مسرحية "حماة الشمس" لجمعية أنوار المسرح بفوشانة و توزيع الجوائز على المشاركين في مختلف مسابقات اليوم الاول من التظاهرة ويوم 1 نوفمبر القادم تحتضن محطة السكك الحديدية ببنزرت بثّا اذاعيا تحت عنوان "اذاعة القطار "وفي تنشيط متنوّع لوليد الحبيب فمعرض لمقولات عبد الرحمان ابن خلدون.

ثم تنتظم مسابقات في الالقاء يتخللها توزيع مطويات و نشريات تعرف بابن خلدون فتوقيع كتاب "أخر الموريسكيات" لخديجة التومي ومن تأطير إكرام الماطوسي تنتظم تظاهرة تنشيطية تحت عنوان"لا للتدخين ... نعم للقراءة " فتنظيم ورشة"عظماء بلادي"من تأطير سلوى المرنيصي فورشة "تشنشينات قطار "من تأطير آمنة حنيني فورشة "التربية المرورية "في تأطير لمروان بالشيخ فورشة" هل تعلم أن؟ " من تأطير صابرين العياري.

ويوم 8 نوفمبر وبمحطة النقل البري بجرزونة ينتظم "كشك المطالعة"من تأطير إلهام الخرباش فورشة "التربية المرورية "من تأطير مروان بالشيخ فورشة "هل تعلم أن؟ "من تأطير صابرين العياريبنزرت:تظاهرة"مسافر زاده الكتاب"تنفتح على محطات النقل العمومي تسعى المكتبات العمومية بولاية بنزرت ومن خلال مجموعة من برامجها التنشيطية الى الانفتاح على مختلف الفئات العمرية والشرائح الاجتماعية وبما ينصهر في اطار الخطط الوطنية للتشجيع والترغيب في المطالعة وفي هذا الاطار و تحت اشراف المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بولاية بنزرت و بالاشتراك مع المكتبة الجهوية نظمت المكتبة النموذجية الاسبوع الماضي في اطار تظاهرة "نقرأ من أجل غد أفضل" وتحت شعار "المكتبة تفتح ابوابها للفئات الهشة" يوما تنشيطيا بالسجن المدني ببنزرت كما تنظّم المكتبة الجهوية ببنزرت تحت إشراف المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بولاية بنزرت و بإشراف الإدارة العامة للكتاب و إدارة المطالعة بوزارة الشؤون الثقافية من 31 أكتوبر الجاري الى 19 نوفمبر القادم تظاهرة طريفة بعنوان "مسافر زادة الكتاب"وتحت شعار "جواز سفري ...كتاب".

تتوزّع فقراتها على محطات نقل المسافرين بعدد من مدن ولاية بنزرت وتفتتح هذه التظاهرة يوم 31 أكتوبر الجاري من محطة نقل المسافرين برأس الجبل باستقبال المشاركين عبر مراوحات تنشيطية يؤمّنها عماد الباجي ثم تنتظم سلسلة من الورشات وهي ورشة المطالعة الحرة من تأطير حاتم دخيل وورشة الحكاية من تأطير نزيهة الشريف لينتظم إثر ذلك معرض صور و مؤلفات العلامة ابن خلدون و الشاعرة زبيدة بشير وهو معرض من إنتاج المكتبة العمومية برأس الجبل و المكتبة العمومية بالماتلين.

ثم تنتظم ورشة "أعلام بلادي : عبد الرحمان ابن خلدون " في تأطير لسامية الغضبان وتحت عنوان "الوعي القرائي و تطوير المهارات" ينتظم معرض كتب لدار الإرشاد للنشر ثم تنتظم ورشة طي الورق "أوريقامي" من تأطير عائدة اللهيوي فورشة "رموز بلادي : زبيدة بشير " و مسابقة في الالقاء لأشعار زبيدة بشير من تأطير سماح بن جمعة ثم تنتظم ورشة علمية عن البحار و المحيطات من تأطير منيرة بوبكر فورشة "يوغا المطالعة"من تأطير المدربة فاطمة كواشة .

ثم ورشة توعوية عن أنشطة الترغيب في المطالعة و سياسة إدارة المطالعة في تقريب الكتاب من المستفيدين في تأطير لوهيبة بن الطاهر وتحت عنوان "رأس الجبل في عيون أطفالها" تنتظم ورشة في الكتابة من تأطير سهام هلال فتقديم عرض تنشيطي للدمى العملاقة ومجموعة من الألعاب القرائية و الأسئلة الثقافية في تأطير لسعيدة الوحيشي فاختتام اليوم الافتتاحي مع عرض مسرحية "حماة الشمس" لجمعية أنوار المسرح بفوشانة و توزيع الجوائز على المشاركين في مختلف مسابقات اليوم الاول من التظاهرة.

ويوم 1 نوفمبر القادم تحتضن محطة السكك الحديدية ببنزرت بثّا اذاعيا تحت عنوان "اذاعة القطار "وفي تنشيط متنوّع لوليد الحبيب فمعرض لمقولات عبد الرحمان ابن خلدون ثم تنتظم مسابقات في الالقاء يتخللها توزيع مطويات و نشريات تعرف بابن خلدون فتوقيع كتاب "أخر الموريسكيات" لخديجة التومي ومن تأطير إكرام الماطوسي تنتظم تظاهرة تنشيطية تحت عنوان"لا للتدخين ... نعم للقراءة ".

فتنظيم ورشة"عظماء بلادي"من تأطير سلوى المرنيصي فورشة "تشنشينات قطار "من تأطير آمنة حنيني فورشة "التربية المرورية "في تأطير لمروان بالشيخ فورشة" هل تعلم أن؟ " من تأطير صابرين العياري ويوم 8 نوفمبر وبمحطة النقل البري بجرزونة ينتظم "كشك المطالعة"من تأطير إلهام الخرباش فورشة "التربية المرورية "من تأطير مروان بالشيخ فورشة "هل تعلم أن؟ "من تأطير صابرين العياري ثم ورشة " البورتري" من خلال رسم بورتري العلامة ابن خلدون وفي تأطير لعلاء الدين التومي فتقديم الاستاذ حاتم دخيل لمداخلة بعنوان"المكتبة المتنقلة شريك فاعل في التعريف بالكتاب ".

تختتم بتوزيع الجوائز على المشاركين في مسابقات هذا اللقاء ويوم 15 نوفمبر يكون الموعد بالمحطة الجهوية للنقل البري ببنزرت مع تركيز نواة مكتبة وتقديم عرض تنشيطي للدمى العملاقة وتقديم عرض بعنوان"شخصية و قناع "عن زبيدة بشير و محمد العروسي المطوي ويوم 17 نوفمبر وبمحطة سيارات الأجرة بماطر يتم تركيز خيمة المطالعة وتنظيم مجموعة من الحملات التحسيسية حول أهمية الكتاب و المطالعة و كيفية الاشتراك بالمكتبة فورشة "المطالعة الموجهة "من تأطير حاتم البجاوي و محي الدين السعيداني وورشة في الرسم في تأطير لسميرة الهذلي فتوزيع الجوائز على المشاركين في البرنامج ويوم 19 نوفمبر وبمحطة محطة النقل البري بمنزل بورقيبة ينتظم معرض للمقتنيات الجديدة من الكتب و الدوريات فعرض لألبوم صور لأهم الأنشطة الثقافية التي نظّمتها المكتبة العمومية بمنزل بورقيبة و جمعية أحباء المكتبة و الكتاب بمنزل بورقيبة.

فتنظيم ورشة المطالعة في تأطيرلعفاف النفزي وورشة براعات يديوية من تاطير نعيمة الطبرقي وورشة "خواطر مسافر "في تأطير لعفاف النفزي فتنظيم مجموعة من المسابقات الثقافية الأدبية من تأطير لطفي المحرزي فتقديم عرض تنشيطي للدمى العملاقة يختتم بتوزيع الجوائز على المشاركين.

جدير بالذكر ان هذه التظاهرة تنتظم بمساهمة عديد الاطراف منها المكتبة الجهوية بمنوبة والمكتبات العمومية بولاية بنزرت والشركة الوطنية للسكك الحديدية والشركة الوطنية للنقل بين المدن ببنزرت والشركة الجهوية للنقل البري ببنزرت ودار الثقافة الختمين وبلديات بنزرت ورأس الجبل وماطرومنزل بورقيبة الى جانب جمعيتي جيل المعرفة بأوتيك وأحباء المكتبة و الكتاب بمنزل بورقيبة .

ثم ورشة " البورتري" من خلال رسم بورتري العلامة ابن خلدون وفي تأطير لعلاء الدين التومي فتقديم الاستاذ حاتم دخيل لمداخلة بعنوان"المكتبة المتنقلة شريك فاعل في التعريف بالكتاب " تختتم بتوزيع الجوائز على المشاركين في مسابقات هذا اللقاء.

ويوم 15 نوفمبر يكون الموعد بالمحطة الجهوية للنقل البري ببنزرت مع تركيز نواة مكتبة وتقديم عرض تنشيطي للدمى العملاقة وتقديم عرض بعنوان"شخصية و قناع "عن زبيدة بشير و محمد العروسي المطوي ويوم 17 نوفمبر وبمحطة سيارات الأجرة بماطر يتم تركيز خيمة المطالعة وتنظيم مجموعة من الحملات التحسيسية حول أهمية الكتاب و المطالعة و كيفية الاشتراك بالمكتبة فورشة "المطالعة الموجهة "من تأطير حاتم البجاوي و محي الدين السعيداني وورشة في الرسم في تأطير لسميرة الهذلي فتوزيع الجوائز على المشاركين في البرنامج.

فتنظيم ورشة المطالعة في تأطيرلعفاف النفزي وورشة براعات يديوية من تاطير نعيمة الطبرقي وورشة "خواطر مسافر "في تأطير لعفاف النفزي فتنظيم مجموعة من المسابقات الثقافية الأدبية من تأطير لطفي المحرزي فتقديم عرض تنشيطي للدمى العملاقة.

يختتم بتوزيع الجوائز على المشاركين والجدير بالذكر ان هذه التظاهرة تنتظم بمساهمة عديد الاطراف منها المكتبة الجهوية بمنوبة والمكتبات العمومية بولاية بنزرت والشركة الوطنية للسكك الحديدية والشركة الوطنية للنقل بين المدن ببنزرت والشركة الجهوية للنقل البري ببنزرت ودار الثقافة الختمين وبلديات بنزرت ورأس الجبل وماطرومنزل بورقيبة الى جانب جمعيتي جيل المعرفة بأوتيك وأحباء المكتبة و الكتاب بمنزل بورقيبة. 

قراءة 278 مرات آخر تعديل على الأربعاء, 30 أكتوير 2019 12:32
(1 تصويت)
قيم الموضوع
الدخول للتعليق