الأربعاء، 20 مارس 2019
إتفاقية تعاون وشراكة بين  المدرسة الوطنيّة للطيران المدني الفرنسية وشركة " Stars Airlines Services "

إتفاقية تعاون وشراكة بين  المدرسة الوطنيّة للطيران المدني الفرنسية وشركة " Stars Airlines Services "

 نظم  يوم أمس بأحد نزل العاصمة حفلا لتوقيع إتفاقية تعاون وشراكة بين  المدرسة الوطنيّة للطيران المدني الفرنسية وشركة " Stars Airlines Services ".

تعتبرهذه الإتفاقية  الأولى من نوعها في القارة الإفريقية وذلك بهدف تطوير التكوين في الطيران في تونس وفي كامل المنطقة عبر شهادات ومؤهلات معترف بها على الصعيد الدولي . 

 ستشهد هذه الشراكة تطورا تدريجيا ستكون في مرحلة أولى مرتكزة على الأمن والسلامة في الملاحة الجوية نظرا للمخاطر الحالية والمستقبلية التي تهدد منطقتنا.

الخطوة الأولى في هذه الشراكة التي تشمل تونس وليبيا ستفتح آفاقا لإرساء شركات أخرى تصل إلى حد الحصول على شهادة الماجستير في الأمن والسلامة وتزيد في تثمين التوأمة التي أرستها الإدارة العامة للطيران المدني التونسي مع نظيرتها الفرنسية.

وفي هذا النطاق تعمل شركة "ستارز آرلاينز سيرفيس" على بعث معهد متطور يستجيب لاحتياجات بلادنا والبلدان المجاورة والبلدان الافريقية وذلك بالاعتماد على مختلف الاختصاصات التكوينية التي تؤمنها مدرسة  ( ENAC  ).

وبالإعتماد على هذه المدرسة العريقة  سيكون المعهد التونسي منذ إنشائه مطابقا للقوانين الدولية ،كما ستكون الكفاءات المُكَوِّنة في هذا المعهد مُؤَهَّلَةٌ ومُنَظَّرَةٌ من طرف ENAC .

هذه الشراكة ستوفر لتونس البلد المضياف فرصة استقبال وتكوين متربصين من كافة أرجاء القارة الإفريقية وذلك بتوفير مؤهلات معترف بها وبتكلفة محدودة بعيدا عن التعقيدات الإدارية .

كما تهدف هذه الشراكة بالأساس إلى تنظيم دورات تكوينية في ميدان الملاحة الجوية بمقرات " ستارز آرلاينز سرفيس " وتبادل الخبرات والمكونين وآليات التكوين المادية .

كما تسعى إلى خلق تطوير وترجمة  الدروس النظرية اللاّزمة - إن لزم الأمر -  والمساعدة في مجال سلامة الطيران المدني.

قراءة 56 مرات آخر تعديل على الخميس, 28 فيفري 2019 11:27
(1 تصويت)
قيم الموضوع

الموقع : https://www.facebook.com/nouveaumedi

رئيس تحرير جريدة الاعلام الجديد الالكترونية

الدخول للتعليق