الإثنين، 17 جوان 2019
منصة التجارة الإلكترونية جوميا:تقدم تقريرها حول الموبايل في تونس

منصة التجارة الإلكترونية جوميا:تقدم تقريرها حول الموبايل في تونس

نظمت أمس الثلاثاء شركة جوميا للتجارة الإلكترونية في تونس ندوة صحفية بالبحيرة لتقديم تقريرها الأوّل حول واقع الموبايل في تونس وآخر استعداداتها للحدث المنتظر "جوميا موبايل ويك"،حيث نشرت منصة التجارة الإلكترونية جوميا على موقعها تقريرها الأوّل حول واقع الموبايل في تونس.

 أشار Owen Cabon مدير التسويق في جوميا تونس، إلى أن عدد المشتركين في الموبايل ارتفع من 4.7 مليون في 2008 إلى 8.8 في 2018 ليصل إلى 75% من مشترك فردي (دون اعتبار تعدد الإشتراكات للفرد الواحد).

 من جهة أخرى تشير الأرقام إلى أن الهواتف الذكية تهيمن على استعمالات الانترنت (75%) أمام تراجع الحواسيب (25%).

كما أكد Cabon أن هذه الظاهرة تفسر من خلال الانخفاض الهائل الذي شهدته أسعار الشرائح  وأجهزة الموبايل، وهو ما يفسر نمو معدل أجهزة الموبايل لكل فرد تونسي ، والذي يتجاوز الآن 150% في تونس.

كما يلاحظ في هذا التقرير الصعود المتواصل للماركات الصينية، هذا الصعود يفسر انخفاض أسعار أجهزة العلامات الصينية مع الجودة وتعدد الموديلات. 

وصرح إلياس الجريبي الرئيس التنفيذي لشركة جوميا تونس ،أن آخر إستعدادات الموقع للموبايل ويك في نسخته الثانية هو من 8 إلى 14 أفريل.

 يمثل هذا الحدث هي فرصة هامة للعاملين في قطاع الموبايل لتنشيط السوق التونسية فهو الحدث الأكبر على الإطلاق في قطاع الموبايل في تونس،" مضيفا " يمكن لحرفاء جوميا استغلال فرصة التخفيضات لاقتناء أجهزة الهواتف الذكية 4G ابتداء من 99 دينار كهاتف Evertek V5 Nano.

ولقد صرح محمد السعداوي مدير شركة تونيزيا اكسبراس أننا نطمح إلى العالمية وهي لها دور كبير في سوق الشغل فهي تهتم بتوصيل البضاعة في حدود 48 ساعة في كامل تراب الجمهورية،كما سيتم تأمين أغلب الطلبات لشركة جوميا  عبر شركة الشحن التونسية Tunisia Express".

قراءة 171 مرات آخر تعديل على الأربعاء, 03 أفريل 2019 11:07
(1 تصويت)
قيم الموضوع

الموقع : https://www.facebook.com/nouveaumedi

رئيس تحرير جريدة الاعلام الجديد الالكترونية

الدخول للتعليق