الإثنين، 23 سبتمبر 2019
التوقيع على إتفاق لتحويل جزء من الديون التونسية لدى بلجيكيا إلى مشاريع تنموية

التوقيع على إتفاق لتحويل جزء من الديون التونسية لدى بلجيكيا إلى مشاريع تنموية

أعلنت مؤخرا وزارة الشؤون الخارجية في بلاغ لها عن توقيع اتفاق بتحويل جزء من الديون التونسية لدى بلجيكيا إلى مشاريع تنموية.
حيث أكدت الوزارة ان المدير العام لأوروبا، نبيل عمار وسفير بلجيكيا بتونس، ميشال تيليمانس، وقعا أول أمس  بمقر الوزارة، اتفاق تحويل جزء من الديون التونسية لدى بلجيكيا إلى مشاريع تنموية بقيمة تفوق 2.991 مليون يورو وذلك في إطار حرص البلدين على تعزيز التعاون بين البلدين وتطوير آلياته.
و سيمكن هذا المبلغ من تمويل مشاريع تنموية بعدد من الجهات التونسية والإسهام في خلق مواطن شغل إضافية.
يذكر ان هذه الاتفاقية تتنزل في إطار متابعة نتائج زيارة الوزير الأول البلجيكي، شارل ميشال إلى تونس في إطار زيارة مشتركة للوزراء الأول لدول البنيليكس يومي 5 و6 ديسمبر 2016.
وكان رؤساء حكومات دول « البنيلوكس » وهم كل من شارل ميشال (بلجيكا) ومارك روت (هولندا) وكسافييه باتال (لوكسومبورغ)، قد ادوا زيارة عمل مشتركة إلى تونس لمدة يومين (5 و6 ديسمبر)، هى الأولى من نوعها الى الخارج .
وتم خلال الزيارة التوقيع على أربع اتفاقيات تعاون وشراكة بين تونس وهذه البلدان ، تتمثل في إعلان نوايا من المملكة البلجيكية حول تحويل ديون تونسية الى مشاريع تنموية واتفاق شراكة وتعاون بين المملكة الهولندية وتونس، ومذكرة تفاهم بين الجمعية المهنية التونسية للبنوك ومؤسسات مالية ومؤسسسة » House of training » المتخصصة في التكوين، واتفاق تعاون بين غرفة التجارة والصناعة بتونس وغرفة التجارة للدوق الأكبر للكسمبورغ.
قراءة 92 مرات آخر تعديل على الجمعة, 23 اوت 2019 10:48
(1 تصويت)
قيم الموضوع
الدخول للتعليق