مجلس الأعمال التونسي الإفريقي : ندوة دولية تحت شعار"تمويل الإستثمار والتجارة في إفريقيا"

مجلس الأعمال التونسي الإفريقي : ندوة دولية تحت شعار"تمويل الإستثمار والتجارة في إفريقيا"

ينظم مجلس الأعمال التونسي الإفريقي النسخة الثالثة من الندوة الدولية تحت شعار" تمويل الاستثمار والتجارة في إفريقيا"(FITA2020) على مدار يومي 4 و5 فيفري 2020 بأحد النزل بالعاصمة لطرح مواضيع هامة وهي المرافقة المالية في إفريقيا والمواضيع المهيكلة للإقتصاديات الإفريقية وإنشاء منطقة للتبادل التجاري الحر بين القارات (ZLECAF ) ومناخات الأعمال واستراتيجيات التنمية القطاعية والتحوّل المحلّي والتصنيع وتحسين القدرة التنافسية إلى جانب رهانات حيويّة أخرى تهمّ قارتنا الإفريقية.

شهدت هذه الندوة حضور خمسة وزراء وأكثر من عشرة مستشارين لرؤساء أفارقة وحوالي 200مديري ورؤساء مؤسسات قادمين من 25 بلدا من القارة الأفريقية وحوالي  4000 شخص من الفاعلين الاقتصاديين.

وتمثل ندوة “FITA2020” الحدث الأبرز والرئيسي للربط بين المؤسسات التونسية والمانحين الماليين الإفريقيين والدوليين من أجل الحصول على التمويل وتسريع عملية النموّ في القارة الإفريقية.

ولقد صرح رئيس مجلس الأعمال التونسي الإفريقي بسّام الوكيل، بهذه المناسبة" إن قانون الصرف في تونس أعاق تطور البنوك التونسية".
كما أكد أنه" على هامش انطلاق الدورة الثالثة من الندوة الدولية المنتظمة تحت عنوان تمويل الاستثمار والتجارة في إفريقيا، تطور وسائل التمويل والاستثمار وتطور التجارة البينية."

من المنتظر أن يتم يوم 6 من فيفري إطلاق البرنامج الامريكي Prosper Africa الذي تنظمه السفارة الأمريكية والغرفة الأمريكية للتجارة بتونس بالشراكة مع مجلس الاعمال التونسي الافريقي.

حيث ستكون هذه الندوة الحدث الجامع والمحفز لجميع الحلول الخاصة بربط وتمويل الإقتصاد الإفريقي ، ستسمح هذه الندوة خاصة بتحقيق عدة اهداف منها:

-اللقاء مع المانحين الماليين والمديرين التنفيذيين والمستثمرين الأكثر نفوذا وتأثيرا في إفريقيا.

-تحديد او اقتناص فرص جديدة للأعمال مع شركاء المستقبل والشركاء الحاليين.

-الترويج لمؤسساتكم في واحد من أهم تظاهرات الأعمال في إفريقيا

-تعلم كيفية توجيه استراتيجية مؤسستكم وفقا للإتجاهات الإقتصادية الحالية.

قراءة 190 مرات آخر تعديل على الأربعاء, 05 فيفري 2020 12:48
(1 تصويت)
قيم الموضوع

الموقع : https://www.facebook.com/nouveaumedi

رئيس تحرير جريدة الاعلام الجديد الالكترونية

الدخول للتعليق