طباعة
صالون بعث المشاريع الصغرى بالجهات : نحل مشروعي..و نستثمر في جهتي...

صالون بعث المشاريع الصغرى بالجهات : نحل مشروعي..و نستثمر في جهتي...

إثر النجاح الذي حققته الدورة الثانية لصالون بعث المشاريع الصغرى الذي نظمته مؤسسة TPM يومي 11 و 12 مارس بمقر الإتحاد التونسي للتجارة و الصناعة والذي افتتحه السيد وزير التشغيل و التكوين المهني, يشرفنا أن نحيطكم علما أنه سيتم تنظيم نسخة جديدة من هذا الصالون في المناطق الداخلية تحت مفهوم يسمى "Startup Tunisia " .

وذلك في 4 مناطق لاستقطاب أصحاب الأعمال الطموحين والجدد من 14 ولاية واكثرمن 85 معتمدية بالتعاون مع شركاء محليين وهم " الغرف الفتية العالمية JCI" في كل ولاية سيتم فيها تنظيم هذه التظاهرة بهدف تشجيعهم على بعث المشاريع الصغرى، الريادة في الأعمال و ترسيخ ثقافة المبادرة الفردية للانتصاب للحساب الخاص كبديل للوظيفة العمومية و كدعم من دعائم التنمية و التشغيل ومساعدة الدولة على مكافحة مشاكل البطالة المتزايدة و ذلك حسب الرزنامة التالية :
الدورة الأولى في الوسط و الجنوب الشرقي من 27 إلى 29 ماي 2015 بولايات سوسة قابس و مدنين
الدورة الثانية في الشمال الغربي من 07 أكتوبر إلى 08 أكتوبر 2015 بولايات باجة،جندوبة، الكاف و سليانة
الدورة الثالثة في الجنوب الغربي من 09 إلى 11 ديسمبر 2015 بولايات سيدي بوزيد توزر و قفصة
أنشطة الدورة الأولى :
فضاء للعرض : نحو 15 عارض من تونس العاصمة ومن مختلف الولايات الداخلية سيتوجهون بخدماتهم إلى زوار هذه الدورة لتقديم ما يحتاج إليه أصحاب الأعمال الطموحين ورواد الأعمال الشباب من معلومات وافية حول كيفية تأسيس وتمويل الشركات الجديدة.
قريةالمرافقة و المداربة : سيتم تقديم تكوين مجاني من طرف لجنة خبراء متخصصين في المداربة لزوار الصالون الذين يقومون بالتسجيل المسبق على الخط و تمكينهم من مقابلات ثنائية هدفها التأطير و المرافقة و التشجيع على المضي قدماً لخلق المؤسسة.
قرية الإستشارة : تتمثل في استشارات مجانية من طرف لجنة خبراء متخصصين في مجال البحث عن التمويل، تأسسيس المؤسسة و تقنيات الاتصال و التواصل .
قرية المجتمع المدني : تشمل هذه القرية مشاركة نحو 12 جمعية و منظمة غير ربحية من كل ولاية تنشط في مجال ريادة الأعمال بهدف ترسيخ ثقافة الريادة في المجتمع لباعثي المشاريع من خلال دورات تكوينية و حضور ملتقيات.
جائزة الرائد في الأعمال : ستكون لجنة تحكيم محلية من أصحاب مؤسسات و خبراء لإختيار ثلاث أفضل أفكار مشاريع ذات القدرة التجديدية والتشغيلية لتسليمها جائزة رمزية هدفها دفع روح المنافسة والتحدي لدى الشاب.
ندوات وموائد مستديرة : هي عبارة على جلسات ينشطها مجموعة من الخبراء قصد التأطير و التواصل مع الباعثين الجدد .
ستتميز هذه المبادرة بتشريك جمعيات محلية وشبابية وعددٍ من المؤسسات الخاصة والخبراء للعمل على انجاح هذه التظاهرة الفريدة من نوعها. 
للمشاركة و التسجيل زوروا موقع الواب www.startuptunisia.tn

قراءة 6403 مرات آخر تعديل على الإثنين, 10 اوت 2015 13:59
(1 تصويت)
قيم الموضوع

الموقع : www.new-media.tn

contact@new-media.tn

هيئة تحرير جريدة الاعلام الجديد الالكترونية

من أحدث الإعلام الجديد

الدخول للتعليق