الفنون

المحمدية:الدورة الرابعة لـ”المهرجان الدولي لفن المهرّج”

وسيسعى المهرجان حسب ما أفاد به “الإعلام الجديد” رئيس جمعية فرحة للفنون الرحية الاستاذ هيثم البجاوي الى تمكين الاطفال من التعرّف والاحتكاك بتجارب من مسرح فن المهرّج من انتاج فرق ومجموعات من خارج أرض الوطن وسيكون مناسبة متجدّدة لهواة هذا الفن الفرجوي المسرحي لمشاهدة تجارب متنوّعة واكتشاف مواهب فنية وافدة .

كما سيكون فضاء للإرتقاء بفن المهرّج الى مرتبة الابداع والتسلية والترفيه الرفيع والنقد بأسلوب هزلي لكل قضايا المجتمع دون اللجوء الى الكلمة الجارحة أو المساس بأعراض الناس .

إلى جانب الحرص على تطوير هذا النوع من الفنون الركحية وإبعاده عن الممارسات الهزيلة والاعتباطية والمسيئة لفن المهرّج والتهريج.

 كما تتميّز هذه الدورة الجديدة من المهرجان بانفتاحها على المناطق الريفية من خلال برمجة عروض بهذه المناطق وسيخصص المهرجان أيضا يوما تنشيطيا لذوي الاحتياجات الخاصة ومقيمي المستشفى المحلي من المرضى الاطفال.

كما يفتح المهرجان باب المشاركة في عروضه للفرق والجمعيات والفرق الثقافية ونوادي المسرح بدور الثقافة لتقديم انتاجاتهم المتناغمة مع أهدافه ويفتتح المهرجان بتنشيط لشوارع المدينة عبر كرنفال مهرّجين وماجورات ودمى عملاقة لتعرض في يومه الاوّل مسرحية”المحطة” لشركة فاصل بتونس وخلال يوم 13 مارس القادم يقدّم عرضن للمهرجين من تونس وعرض”Rosa” من اسبانيا لتنتظم يوم 14 مارس ورشة فن المهرّج والإيماء فعرض للمهرج “Sam” من الجزائر ثم عرض مسرحية”يوبي ويوبا رحلة حب”.

ويوم 15 مارس يقدّم عرض للمهرجين من تونس وعرض تنشيطي للمهرج“Gianni” من إيطاليا ،ليكون الاختتام يوم 16 مارس بعرض مسرحية”العكس أصحّ” لشركة 651 فتكريم المشاركين في هذه النسخة الرابعة من المهرجان.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق