الجمعيات

جمعية “تلامذتنا” تشارك المدرسة الإبتدائية بالمصيدة الإحتفال بالمولد النبوي الشريف

إستهل هذا الإحتفال بالمسابقات التثقيفية التي تمحورت جل أسئلتها حول المولد النبوي الشريف , حياة الرسول صلى الله عليه و سلم و سيماته , مما جعل التلاميذ يتبادلون جملة من المعلومات و الآراء إزاء هذا الاحتفال و ما حفزهم و زادهم رغبة  ملحة في إيجاد المعلومة هو مجموعة الهدايا التي خصصت للفائزين بالمسابقات التي تمثلت في قصص متنوعة للتلاميذ من السنة الثالثة الى السنة السادسة و مجموعة كتب تدريبية في الخط و الكتابة لتلاميذ السنة الاولى و الثانية .

 مما زادهم حماسة في المشاركة و محاولة تنشيط ذاكرتهم لتذكر ما درسوه في  مادة التربية الإسلامية مع الإعتماد على الثقافة العائلية.

هذا وقد أكدت السيدة بشرى بالطيب رئيسة جمعية تلامذتنا, لجريدة” الإعلام الجديد” أن الهدف الاساسي هو تثقيف التلاميذ و تمرير المعلومة لهم في أجواء نفسية أفضل و إطاحة الفرصة لجميع المستويات التعليمية بمختلف اعمارهم في الاحتفال و المشاركة النفعية و تعزيز قيم التأخي فيما بينهم و ترسيخ العقلية التشاركية و تعزيز الاندماج المجتمعي بعيدا عن الفردية و الانعزال مع الوسائل التكنولوجية مع منحهم فرصة التعبير داخل المجتمع المدني.

من جهته عبر السيد صلاح التيزاوي  مدير المدرسة الإبتدائية بالمصيدة عن فرجته في جمع التلاميذ في مناسبة تسر لها القلوب و تشرح لها الصدور و أن يكون لمدرسته نصيب في الإحتفال.

هذا و قد سعى الى تشجيع التلاميذ بإهداء كل المشاركين في الاحتفال و الحاضرين  قصصا ليزيد محبتهم في الكتاب  باعتباره اول وسيلة تثقيفية بالرغم من التطور التكنولوجي .

اكد  السيد صلاح التيزاوي  أنه من الضروري القيام بنشاطات متكررة و إستغلال المناسبات الوطنية و الدينية  للتنشيط في الوسط المدرسي قصد توعية التلاميذ بأهمية التفاعل في وسطه التعليمي و التربوي والحرص على تمرير المعلومة الصحيحة و التي تخلو من ابعاد ايديولوجية  من ثم حثهم عن الابتعاد عن السلوكيات السيئة و مد جذور التعاون فيما بينهم و ترسيخ عقلية الحوار و تقبل الآخر .

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق