الجمعة، 26 أفريل 2019
إنطلاق الحملة التحسيسية لحماية المستهلك في مجال السياحة و الأسفار تحت شعار "سافر وبالك مرتاح "

إنطلاق الحملة التحسيسية لحماية المستهلك في مجال السياحة و الأسفار تحت شعار "سافر وبالك مرتاح "

نظمت أمس الاثنين 4 فيفري 2019 الجامعة التونسية لوكالات الاسفار و السياحة بالتعاون مع منظمة الدفاع عن المستهلك والنقابة الوطنية للصحفيين التونسيين ندوة صحفية لإنطلاق الحملة التحسيسية لحماية المستهلك في مجال السياحة و الاسفار تحت شعار "سافر وبالك مرتاح " وذلك بحضور جابر بن عطوش، رئيس الجامعة التونسية لوكالات الاسفار و السياحة، و سليم سعد الله، رئيس منظمة الدفاع عن المستهلك  وممثل النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين سوسن الشاهد .

و تأتي هذه الحملة التحسيسية لحماية المستهلك بعد رصد عدة تجاوزات من قبل الوسطاء و شركات الخدمات الغير مرخص لها خاصة في قطاعي العمرة و السياحة الداخلية.

ولقد صرح رئيس الجامعة أن ظاهرة التجارة الموازية بدأت تتفاقم فالمواطن هو الضحية رقم 1 وقطاع الخدمات السياحية هو الضحية رقم 2 ،فالتصدي لهذه التجارة هو واجبنا ونحن كان عملنا متواصلا للحد من هذه الظاهرة منذ اكثر من7 سنوات  .

كما أكد رئيس الجامعة التونسية لوكالات الاسفار والسياحة، جابر بن عطوش، عن وجود أكثر من 4200 شركة خدمات سياحية في تونس تنشط بشكل غير قانوني ،مما تطلب مكافحة هذه الظاهرة بالتعاون مع منظمة الدفاع عن المستهلك والنقابة الوطنية للصحفيين التونسيين.

حيث سيتم إلزام شركات الخدمات السياحية بوضع العلامة الخاصة بالجامعة التونسية لوكالات الاسفار من أجل تمييزها عن الشركات التي تنشط بصفة غير قانونية.

كما صرحت ممثلة النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين سوسن الشاهد أن النقابة تعمل على تنظيم ندوات تدريبية في المجال السياحي وستقوم بتخصيص جائزة سنوية لأفضل مقال في مجال السياحة ، مشددة على دور الاعلام في مقاومة القطاع الموازي في مجال السياحة.

وبين رئيس المنظمة التونسية للدفاع عن المستهلك سليم سعد الله أن مساهمة المنظمة في مقاومة القطاع الموازي في كل المجالات بما في ذلك القطاع السياحي ، مؤكدا أن الخدمات السياحية التي تقدمها وكالات الاسفار غير القانونية هي خدمات تفقد الغطاء القانوني و بالتالي لا يمكن للمواطن ضمان حقه وسيقع التحيل عليه شأنه شأن العديد من الناس، لهذا فالحذر واجب من هذه الشركات التي تعمل دون ترخيص قانوني في قطاع السياحة  .

قراءة 139 مرات آخر تعديل على الثلاثاء, 05 فيفري 2019 13:27
(1 تصويت)
قيم الموضوع

الموقع : https://www.facebook.com/nouveaumedi

رئيس تحرير جريدة الاعلام الجديد الالكترونية

الدخول للتعليق