الفنون

قصيبة المديوني:برنامج متنوّع للإحتفال بعيد الإستقلال الوطني

حيث تفتتح هذه التظاهرات يوم 19 مارس الجاريومن ساحة الفنون بالمدينة بعرض تنشيطي فرجوي بعنوان”فرسان المدينة “للأستاذ عياد بن معاقل ثم تنتظم مجموعة من الورشات في البراعات اليدوية تؤمّنها روضات الاطفال بالجهة وهي روضة” حلم الطفولة”وروضة “الرياحين”و روضة “الهناء”فورشة “انفجار الألوان”وهي من تقديم نادي الفنون التشكيلية بدار الثقافة قصيبة المديوني وبإشراف الأستاذة جهاد بوسريح .

ويوم 20 مارس الجاري ومن داخل ميترو قصيبة المديوني المتوجّه الى مدينة المهدية وبالشراكة بين داري الثقافة قصيبة المديوني والمهدية يقدّم عرض فداوي بعنوان”حكاية تاج القصر” من قبل الأستاذ وليد العياري وعن جمعية “سان ستورز” .

كما يقدّم في طريق عودة الميترو من المهدية الى قصيبة المديوني 2 عروض من نوع”الحكواتي” بعنوان ” ولد السلطان وولد الجنان” و” كباراتنا ” من تقديم الأستاذ فوزي اللبان وعن شركة فاصل للإنتاج لتحتضن دار الثقافة قصيبة المديوني في الفترة المسائية من اليوم ذاته عرضا لمسرحية “المخترع”لشركة ” ميم جيم ” للإنتاج الفني وذلك بحضور لجمعية الإرادة لإدماج حاملي الإعاقة بقصيبة المديوني .

ويوم 21 مارس الجاري تعرض بدار الثقافة قصيبة المديوني مسرحية مدعمة وذلك بحضور فرع جمّال للجمعية التونسية للنهوض بصحة الطفل كما تنتظم ورشة في اللعب الدرامي باشراف الأستاذ وليد العياري.

أما يوم 22 مارس فيكون الموعد وعلى التوالي مع عرض مسرحية مدعمة وذلك بحضور المدرسة الإعدادية الخاصة “برج العلم” لذوي صعوبات التعلم بالمنستير وتواصل اشغال ورشة اللعب الدرامي .

ليكون الموعد يوم 23 مارس الجاري مع عرض تنشيطي للأطفال بعنوان”DALI SHOW” وذلك بحضور فرع جمّال للجمعية التونسية لمساعدة الصم لتختتم سلسلة هذه التظاهرات والانشطة يوم 24 مارس الجاري من فضاء دار الثقافة مع عرض مسرحية “رقصة الشمس” لجمعية أنوار المسرح بفوشانة وهي تندرج في اطار ما يعرف بمسرح عرائس الطاولة .

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق