زغوان : أولمبياد المطالعة الإقليمي لتنمية الوعي بأهمية الكتاب

 زغوان : أولمبياد المطالعة الإقليمي لتنمية الوعي بأهمية الكتاب

بمناسبة اعلان سنة المطالعة بالمؤسسات التربوية و تنفيذا للشراكة بين وزارة الشؤون الثقافية ووزارة التربية ، تنظم جمعية أحباء المكتبة و الكتاب بزغوان أولمبياد المطالعة في دورته التاسعة جهويا و الأول اقليميا بالتعاون مع المندوبية الجهوية للتربية بزغوان و المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بزغوان و بالشراكة مع المندوبيات الجهوية للشؤون الثقافية بنابل و منوبة و أريانة و بنزرت و المندوبيات الجهوية للتربية بنابل و منوبة و أريانة و بنزرت .

وسيتم في اختتام هذه الايام تتويج الفائزين جهويا ووطنيا في مسابقة مهارات القراءة التي تسعى الى تنمية الوعي بأهمية القراءة وإكساب الناشئة المهارات الكافية لإتقانها ومزيد الشغف بها .

وتعتمد الاولمبياد على اختيار عنوان كتاب لمؤلف تونسي لمطالعته من قبل التلاميذ مسبقا بمساعدة معلميهم ،ويكون اعداد المسابقة محلّيا بالتنسيق بين دائرة التفقد بالمدارس الابتدائية و المكتبة العمومية بالمنطقة حول الكتاب المنتقى حسب ما يرونه مناسبا للغرض مع الاستئناس بشبكة التقييم المرفقة لملف التظاهرة.

وتكون المرحلة الأولى داخل كل مدرسة لاختيار خمسة تلاميذ يمثلون مدرستهم على الصعيد المحلي ـ على أن تكون المرحلة الثانية بين المدارس الابتدائية في معتمديات الولاية لاختيار مدرسة على المستوى المحلي بالتنسيق بين دائرة التفقد و المكتبة العمومية بالمنطقة .

وتجرى المرحلة الثالثة بين المدارس الابتدائية الفائزة على المستوى المحلي للترشح للتصفيات على المستوى الجهوي على أن يكون اختتام تصفيات الأولمبياد الإقليمي بين المدارس الابتدائية الفائزة جهويا للتسابق على الصعيد الاقليمي، تتوج بموجبها مدرسة واحدة و التي ستحتضنها ولاية زغوان يومي 23 و24 مارس 2020 .

 

 

قراءة 199 مرات آخر تعديل على السبت, 22 فيفري 2020 15:24
(1 تصويت)
قيم الموضوع
الدخول للتعليق