الإثنين، 15 جويلية 2019
طبرقة:مسرحية"جمهورية الرمان"في البازليك

طبرقة:مسرحية"جمهورية الرمان"في البازليك

يقدم الفنان المسرحي توفيق الغربي عرضه المسرحي "جمهورية الرمان" مساء يوم 30 مارس الجاري بفضاء البازيليك بطبرقة وذلك في إطار التظاهرة الثقافية الخيرية "طبرقة مدينة السلام" وسيخصص جزء من مداخيل هذا العرض لإعادة تهيئة دورات مياه بعدد من المدارس الابتدائية بالوسط الريفي بمعتمدية طبرقة كما يخصّص جزء آخر من هذه المداخيل لعلاج الفتاة رنيم زغدودي فتاة ذات الـ14 سنة والتي تعرضت خلال شهر سبتمبر الماضي إلى صعبة كهربائية بسبب الضغط المرتفع مما ألحق بها أضرارا جعلتها تقيم لمدة ثلاثة اشهر بمستشفى الحروق البليغة ببن عروس.

وقد تسببت لها الحادثة في بتر يدها وساقها فأصبحت مقعدة وانقطعت عن الدراسة التي كانت متفوقة فيها وستمكّن مداخيل العرض والد هذه الفتاة من المساهمة في بعض مصاريف علاجها وتنقلها بين العاصمة ومدينة طبرقة .

حيث تتطلب وضعيتها الصحية تتطلب زرع أعضاء اصطناعية prothèse حتى تعود لها الحركة والبسمة وتعود لمقاعد الدراسة بعد اقتناء الأعضاء الاصطناعية التي عجز والدها عن اقتنائها نظرا لارتفاع كلفتها.

جدير بالذكر ان مسرحية"جمهورية الرمان" هو عمل من انتاج مسرح الوكالة الوطنية للتبغ والوقيد وبادارة سامي بن جنات وفي تجسيد ركحي ثنائي لكل من توفيق الغربي وريم شلبي وتوظيب موسيقي لكمال الشريف واضاءة محمد العبروقي.

ويتناول هذا العمل عددا من الوضعيات الاجتماعية وبعض الوقائع السياسية التي تشهدها بلادنا بعد الثورة وبطريقة مرحة وبأسلوب نقدي ضاحك. 

قراءة 222 مرات آخر تعديل على الجمعة, 22 مارس 2019 15:54
(1 تصويت)
قيم الموضوع
الدخول للتعليق