الثلاثاء، 15 أكتوير 2019
مهرجان سیدي خلیفة : جسر یصل الماضي بالحاضر و ید تمتد لتصافح الموروث

مهرجان سیدي خلیفة : جسر یصل الماضي بالحاضر و ید تمتد لتصافح الموروث

عقدت جمعیة مهرجان سیدي خلیفة مؤخرا بمدینة الحمامات ندوة صحفیة حول الیوم السیاحي و الترویجي للمهرجان و ذلک في إطار الترویج للموقع الأثري فیرادیماجوس و أطر الإستثمار و الإستشهار من حولها .

و قد أکد السید هشام الصلعاني مدیر المهرجان علی أن جمعیة مهرجان سیدي خلیفة لا تدخر جهدا في الترویج للموقع الاثري فیرادیماجوس لفائدة العمل الثقافي و التنموي التکثیف من الأنشطة التي من شأنها أن تخدم الموقع لیصبح قطبا للتراث بالجهة .

کما دعا الصلعاني الی ضرورة تفعیل النشاط السیاحي بالمنطقة من خلال فتح خط سیاحي هام نحوه في ظل وجوده بین فضائيين سیاحیین هامین و هما قنطاوي سوسة و یاسمین الحمامات ، خاصة علی قدرته علی خلق مواطن شغل للتنمیة الإقتصادیة و حرکیة لهذه القریة المتمیزة .

و یتضمن الیوم الترویجي باقة متمیزة من العروض و الأنشطة التي من خلالها حظي الحاضرون بسبر أغوار أشخاص و حضارات لتطل علینا بأعناقها المطوقة بالذکریات و الأحداث من أعماق التاریخ .

و قد استهل الیوم الترویجي الممیز باستعراض للقریة التي تئن تحت وطأة النسیان رغم ربوعها الحافلة بالأصالة و التراث ، و لمة الزاویة و وصول الجحفة فی موکب بهیج یشد القلوب ویأسر العقول .

کما تم وضع العدید من الخیام الرائعة التي کانت کل واحدة منها حبلی بالأحداث و متعطرة بعبق الماضي الجمیل الغریب فی شتی أطواره ، حیث کانت هناک عروض للباس التقلیدي و الفروسیة و الالعاب الشعبیة اضافة الی عرض لنشاط وکالة احیاء التراث و التنمیة الثقافیة و نشاط المعهد الوطني للتراث بمشارکة الجمعیات و المجتمع المدني و المنظمات و عرض ریاض للجیدو .

کما تم وضع خیمة الصوف و خیمة الحلفاء و خیمة العروس و لمتها و عرض الفوروم الذي تم من خلاله تصویر مشهد دخول الجنود الرومان لساحة الفوروم .

کما تم تنظیم مجموعة من الورشات المتعددة الاختصاصات علی غرار ورشة عمل حول الأعمدة الأثریة و ورشة عمل لمعرفة اسرار إنتاج زیت الزیتون بطرق تقلیدیة و ورشة انشاء سیرامیک و ورشة نسیج ، علاوة علی ورشات خاصة بالالوان القدیمة و رسم القوس و تم اختتام الیوم السیاحي بسهرة فنیة.

قراءة 192 مرات آخر تعديل على الثلاثاء, 02 جويلية 2019 11:12
(1 تصويت)
قيم الموضوع
الدخول للتعليق