الثلاثاء، 15 أكتوير 2019
العيون:الدورة الأولى لمهرجان" تويزة" الصيفي

العيون:الدورة الأولى لمهرجان" تويزة" الصيفي

بدأت منطقة العيون بولاية القصرين تأخذ ملامح المدينة وأضحى رقما جديدا في الحراك التنموي والاجتماعي بالجهة بل رقما ثقافيا مهمّا في المشهد العام وذلك بفضل ما تقوم به دار الثقافة بالمكان من مساهمة في الحراك الثقافي الجهوي خاصة والوطني عامة وعلى مدار السنة لتتوّج المسيرة بتأسيس مهرجان صيفي وولأوّل مرّة في تاريخ المنطقة هذا المهرجان تنطلق فعاليات دورته الأولى يوم 21 جويلية الجاري وعلى مدار 5 آيام .

حيث تمت تسمية هذا المهرجان مهرجان" تويزة" الصيفي و العبارة مأخوذة من الموروث اللغوي بالجهة للتعبير على التآزر و التعاون في صفوف ابناء المنطقة و أغلبهم من الكادحين شتاء و صيفا و من حقهم الترفيه على أنفسهم خاصة بعد شتاء طاعن في البرودة لذلك تجسد الحلم القديم للسيّد طارق البوغديري مدير دار الثقافة و مدير المهرجان مع ثلة من أصدقائه من أبناء و بنات الجهة في السعي لتأسيس مهرجان صيفيّ ذي غاية ترفيهية و تثقيفية.
وتتوزع فقرات المهرجان المدعّم من دار الثقافة وبلدية العيون والمجلس الجهوي والمندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بالقصرين وموقع الارتيستو وجمعية الإمتياز للتنمية على عروض متنوعة.

يكون فيها الافتتاح مع الفنانة الشعبيّة زينة القصرينيّة يوم 21 جويلية الجاري ليسجّل الفن الرابع حضوره من خلال العرض المسرحي " ديما نضحك لحسين القاسمي و كوثر بالحاج" .

وذلك يوم 22 جويلية الجاري ثم يسهر جمهور هذا المهرجان الذي تحتضن سهراته ساحة المدرسة الإعدادية بالعيون مع الفنان الشعبيّ سعيد الغيلاني وذلك يوم 23 جويلية الجاري ثم يكون الموعد يوم 24 جويلية مع عرض استعراضيّ بامتياز مع فن الشو فاختتام سلسلة هذه السهرات يوم 25 جويلية الجاري احتفاء بعيد الجمهورية مع عرض في التراث البدوي الخصوصي المميّز للمنطقة ومن تأثيث جمعية "اكتشف بلادك". 

قراءة 233 مرات آخر تعديل على الأربعاء, 03 جويلية 2019 11:27
(1 تصويت)
قيم الموضوع
الدخول للتعليق