الأربعاء، 22 ماي 2019
 جربة:الدورة الأولى لنصف مراطون أوليس 

 جربة:الدورة الأولى لنصف مراطون أوليس 

ينظم نادي سبورتينغ جربة بمساهمة مؤسسة جربة للتنمية المستدامة، و بدعم من عدة جمعيات ناشطة في جربة، الدورة الاولى لنصف مراطون أوليس - جربة تحت شعار "من أجل الحفاظ على البيئة و التراث".

بدعم من كومار التي تنظم سباقها الثالث للجهات، سيكون لهذا الحدث صدا واسعا سياحيا و ايضا بيئيا باعتبار ان احد الاهداف المحددة ستكون توعية الرياضيين و المؤسسات و مختلف الفاعلين في حماية البيئة و التحديات التي تواجهها جربة لحماية محيطها و تراثها المعماري و التاريخي.
تتوقع لجنة التنظيم مشاركة 800 عداءا في سباق نصف المراطون و 2500 مشارك في المسابقة التي ستنتظم بالتوازي "سباق للجميع" الذي يمتد على مسافة 5 كلم.

اما عن الجمهور فيتوقع استقبال 6000 زائر سينتقلون خصيصا لحضور هذا الحدث، في حين يمكن ان يصل العدد الجملي للجمهور في يومين الى 15 الف شخص.

حيث سيمكن هذا الحدث من مزيد التعريف بالجزيرة خلال هذه الفترة من السنة التي تتميز بطقس معتدل و ملائم لتنظيم مثل هذه التظاهرات ذات الاشعاع الوطني و ايضا الدولي.

"بفضل نصف المراطون المعروف عالميا ستتمكن جزيرة جربة من تحسين صورتها كما سيشكل رافدا قويا للتنمية الاقتصادية و عامل اشعاع" وفق اللجنة المنظمة للحدث.

بالتوازي مع نصف المراطون سيكون هناك موعد مع التنشيط و ذلك بتنظيم قرية المراطون في قلب حومة السوق و ذلك يوم السبت 9 مارس حيث سيقع تركيز عدة اجنحة خاصة بالجمعيات و مختلف المتدخلين في مجال التراث و البيئة اضافة الى ورشات تحسيسية و تنشيط موسيقي و تنشيط للشوارع.

سينتظم السباق يوم الاحد 10 مارس و سيكون مساره حول مدينة ميدون حيث سيقام على شكل حلقة بنقطة انطلاق و نقطة وصول للمتسابقين، من المركب السياحي و الثقافي "Djerba Explore" ليتوجهوا فيما بعد نحو الطريق السياحي على طول شط سيدي محرز عبر مفترق المنارة وصولا الى المعهد العالي للدراسات التكنولوجية بميدون قبل ان يتوجه الى الموقع الاثري ببروجو ثم حي خازون ثم العودة عبر طريق جنوب ميدون مرورا بتقرماس، إجمالي السباق سيمتد على 21 كلم.

سيتم تكريم 3 فائزين في كل صنف نساء و رجال و تقدر قيمة الجوائز (1500 دينار لكل فائز و فائزة بالمرتبة الاولى و 750 دينار لأصحاب المرتبة الثانية و 500 دينار للمرتبة الثالثة) اضافة الى جوائز تشجيعية لمشاركين قدامى.

من بين الشخصيات المشاركة تنتظر مشاركة عدة شخصيات مهمة جدا وطنية و دولية الي ستدعم هذا الحدث . اضافة الى عدة تمثيليات دولية ستكون حاضرة : نوادي رياضية و سياحية و شخصيات مشهورة.

قراءة 148 مرات آخر تعديل على الخميس, 21 فيفري 2019 11:39
(1 تصويت)
قيم الموضوع
الدخول للتعليق