الجمعة، 26 أفريل 2019
الملتقى العلمي العالمي السابع لجامعة منوبة رؤى متقاطعة حول : المؤنث والمذكر

الملتقى العلمي العالمي السابع لجامعة منوبة رؤى متقاطعة حول : المؤنث والمذكر

تنظم جامعة منّوبة  أشغال  الملتقى العالمي السابع الذّي يناقش هذا العام موضوع "المذكر والمؤنث" إذ يستقبل الملتقى في دورته لهذا العام عددا كبيرا من الباحثين والأساتذة الجامعيين وطلبة الدكتوراه وناشطي المجتمع المدني للتداول حول مواضيع آنية تنفتح الجامعة عبرها على قضايا المجتمع التونسي والعربي والاوروبي في مجالات مختلفة تتقاطع لتنتج رؤى علمية حول السياسة والقانون وعلم الاجتماع وفن القيادة والاعلام وتمثلات الفنون لثنائية المذكر والمؤنث .

 وسيكون للملتقى العلمي السابع لجامعة منوبة محطات مهمة كثيرة لكل منها أهداف علمية واجتماعية وثقافية متميزة ومنها الافتتاح الرسمي للملتقى، الأربعاء 10 افريل 2019، إذ انطلاقا من الساعة التاسعة بمدرج قرطاج الحداثة، سيكون لجمهور من الباحثين والطلبة والمواطنين موعد مع المحاضرة الافتتاحية الاولى لعالمة من الجزائرهي الاستاذة والباحثة في مجال علم الاجتماع : البروفسور فاطمة اوصديق يليها بعد ذلك محاضرة متميزة للعالمة الفرنسية البروفسور "لوري لوفير " التي تقدم محاضرة حول الجندر والتحليل النفسي: أية علاقة؟

تكرم جامعة منوبة كل عام أفضل الباحثين الدارسين لمواضيع متماهية مع موضوع ملتقاها الدّولي وتسند جائزة دولية هي جائزة "المعارف المتقاسمة" ، ¨Prix savoirs partagés التي تقدمها الجامعة اعترافا للباحثين المتميزين من تونس ومن خارجها بقيمة اعمالهم الاكاديمية ومسيرتهم العلمية المتميزة. وتقدم الجامعة هذا العام الجائزة إلى ضيفتي الملتقى فاطمة اوصديق (الجزائر) ولوري لوفير (فرنسا) في حفل على شرفهما يوم الأربعاء 10 أفريل 2019 بقصر قبة النحاس بمنوبة (الساعة  الواحدة بعد الزوال).

سيكون للصحفيين والاعلامين التونسيين والدوليين موعد آخر أيضا مع مائدة مستديرة حول موضوع : المؤنث والمذكر وقضايا الشأن العام التي يتداول فيها عدد من الاساتذة المتميزين والاعلاميين والفلاسفة حول واقع السياسة في تونس وموقع المرأة التونسية والرجل التونسي في واقع القيادة الذكوري مع اقتراب عدد من المحطات المهمة وهي الانتخابات وتأثير الواقع السياسي في المجتمع وسيكون هذا الموعد الجمعة 12 افريل 2019 ج بمدرج قرطاج الحداثة بجامعة منوبة.

إضافة إلى يوم السبت 13 أفريل 2019 الذي يناقش فيه الطلبة والاساتذة وضيوف الملتقى من تونس ومن خارجها مع مخرجي السينما موضوعين لفيلمين متميزين يناقشان موضوع المذكر والمؤنث والفنون، سيقع عرضهما بمناسبة اختتام الملتقى.

يضم البرنامج وهو خطة ثرية لاثراء الحياة الجامعية والاكاديمية والثقافية في المركب الجامعي بمنوبة عددا كبيرا من الانشطة العلمية والثقافية وندوات ومحاضرات متميزة في مختلف المؤسسات الجامعية الراجعة بالنظر إلى جامعة منوبة، طيلة أيام الملتقى.

قراءة 95 مرات آخر تعديل على الثلاثاء, 09 أفريل 2019 11:05
(1 تصويت)
قيم الموضوع
الدخول للتعليق