الفنون

الدورة 28 للمهرجان الوطني للطفولة بغمراسن

تنطلق فعاليات المهرجان بتنظيم قافلة صحية للأطفال بالمستشفى المحلي بغمراسن  بولاية تطاوين  في اختصاصات طب الاطفال وطب الاسنان وطب العيون وسيكون المشاركون على موعد في اليوم الافتتاحي مع محاضرة حول “التردى النفسي للطفل”  .

الى جانب مجموعة من المعارض للكتب والصناعات التقليدية والفنون التشكيلية والصور الفوتوغرافية وإبداعات الطفولة بنادى الاطفال بغمراسن علاوة على مجموعة من الورشات والفقرات التنشيطية والمسابقات الثقافية .

كما سيتم في اليوم الثاني  تنظيم مجموعة عروض للدمى العملاقة وللفرق الشعبية وكرنفال قصيبة سوسة .

وستكون هنالك مسابقة وطنية في ترتيل القران ستقام بدار الثقافة بغمراسن وأخرى في الشعر للاطفال  على أن تكون السهرة مع  المحفل  تحت عنوان  “أصالة أولادنا في تقاليد أجدادنا “.

وتتضمن هذه السهرة عرضا لملحمة غمراسن وأخر للفروسية وعروضا للفرق الشعبية وأخرى للأزياء التقليدية للأطفال إضافة إلى برمجة رحلة استكشافية علمية لعدد من القصور الصحراوية الى جانب متحف ذاكرة الارض  وذلك يوم الاثنين 14 مارس .

 وسيتم أيضا خلال المهرجان إفتتاح قرية تنشيطية تتضمن مجموعة من الورشات في الاسعافات الاولية وفي الخط العربي والنحت والخزف والرسم على البلور وفي صنع الدمى وغيرها .

أمافي اليوم الختامي ستكون مسابقة في الانتاج الكتابي باللغتين العربية والفرنسية وفقرات تنشيطية للأطفال بعدد من المدارس الابتدائية بالقرى والأرياف .

الى جانب تنظيم مسابقة وطنية في الرقص والتعبير الجسماني وأخرى في سباق الدراجات والعدو الريفي ،لتختتم فعاليات هذا المهرجان بعرض لكورال مدرسة شارع بورقيبة وتوزيع الجوائز على المشاركين المتميزين،فضلا عن تقديم عرض لمسرحية  برزخ  وهو عمل من اخراج حافظ خليفة  وإنتاج جمعية مدى للمسرح بتطاوين.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق