الثلاثاء، 28 جانفي 2020
المجلس الجهوي للصيادلة بالوسط :الأيام الصيدلانية 19

المجلس الجهوي للصيادلة بالوسط :الأيام الصيدلانية 19 مميز

تتواصل على مدى يومين بأحد نزل مدينة سوسة 22و23فيفري2019 الأيام الصيدلانية 19 التي ينظمها المجلس الجهوي للصيادلة بالوسط ،بمشاركة حوالي 500 صيدلي من القطاعين العام و الخاص .

و تمثل هذه الايام العلمية فرصة لتبادل الخبرات في القطاع و يحاضر في هذه الأيام نخبة من الأساتذة من كلية الصيدلة بالمنستير و من الخارج.

تهدف هذه الأيام إلى تبادل الخبرات والتعريف بالمستجدات الجديدة في علم الصيدلة حيث تتناول هذه التظاهرة مواضيع: الفيروس الكبدي و ترشيد استعمال و استهلاك المضادات الحيوية للتوقي من ظهور بكتيريات فائقة و مقاومة للمضادة الحيوية الذي يمثل مشكل صحة عمومية في تونس و في العالم، كما تتطرق هذه الأيام إلى أهمية تطوير القدرة التقنية الذاتية من خلال مراقبة المواد الأولية الصيدلانية الخام و الذي من شأنه أن يعزز الصناعة الوطنية للأدوية.

لقد أكد سمير منصور عضو المجلس الجهوي للصيادلة بالوسط "ان هذه التظاهرة تضم كل الهياكل الصيدلانية كالمجلس الوطني لهيئة الصيادلة، النقابات، الجمعيات العلمية، و كلية الصيدلة بالمنستير وطبعا ممثلون عن وزارة الصحة، وهي تهدف إلى الارتقاء بالواقع العلمي و المهني للصيادلة باعتبارهم الأخصائيين الأولين في الدواء و شركاء فاعلين بالجهود المبذولة للحفاظ على الصحة العمومية والوقاية من الأمراض".

قراءة 541 مرات آخر تعديل على السبت, 23 فيفري 2019 12:48
(1 تصويت)
قيم الموضوع
الدخول للتعليق