المحطات التلفزيونية تتفوق على مواقع التواصل الإجتماعي بالتوعية بقضايا مكافحة الفساد
وكشفت الدراسة الى أن إعتماد الجمهور العراقي على وسائل الإعلام كمصدر لمعلوماته وخبراته تجاه ظاهرة الفساد كانت له العديد من التاثيرات المعرفية والسلوكية والوجدانية ، بما يتفق مع الافتراضات الرئيسة لنظرية الاعتماد على وسائل الإعلام التي تؤكد أن تعرض الجمهورلوسائل الاعلام تنتج عنه تاثيرات معرفية وسلوكية ووجدانية.
وأشارت الدراسة الى حاجة الجمهور العراقي لمزيد من برامج التوعية والتثقيف التي تقدمها الجهات الرقابية المعنية بمكافحة الفساد ونشر ثقافة النزاهة والشفافية وذلك بالتعريف عن عملها وانشطتها الرقابية من جهة وبطرق مكافحة الفساد والإبلاغ عنه من جهة اخرى .
وأكدت النتائج ضرورة أن تستهدف هذه البرامج جمهوراً واسع يتجاوز جمهور العاملين في القطاع العام ويتم عن طريق دوائرها الإعلامية أو بالتنسيق مع وسائل الإعلام الجماهيرية.
هذه الدراسة أعدها الباحث حسام سعدي مهدي ،في جامعة المنوفية للحصول على شهادة الدكتوراه من كلية الاداب قسم الاعلام ،2015 تحت اشراف الاستاذ الدكتور (ياسين لاشين) يشاركه الاشراف الدكتورة مروة شبل عجيزة .