دراسات وأبحاث

دراسة حديثة : مصداقية الإعلان التلفزيوني في القنوات الفضائية العربية وعلاقتها بالإتجاهات الشرائية

فيما اكدت على ضرورة استخدام المشاهير عند تقديم الاعلان التلفزيوني الى الجمهور للصفات التي يتمتعون بها من المصداقية والجاذبية  والتشابه مع الجمهور المستهدف .

إن من اهم اسباب استخدام الشركات للمشاهير هو تحقيق شهرة وانتشار العلامة التجارية بسرعة وتعزيز مصداقية الاعلان عن المنتج لدى الجمهور .

كما اضافت الدراسة الى ان متابعة الجمهور للإعلانات التلفزيونية كانت متابعة متوسطة وان سبب متابعتهم لها كان لتمضية الوقت وانتظار البرنامج التالي .

الجدير بالذكر ان الدراسة ارتكزت على استطلاع رأي اساتذة وخبراء من العاملين في المجال الاعلاني فضلان عن عينة من جمهور محافظتي القاهرة والجيزة بلغت (400) مفردة .

هذا وقد دعت الدراسة الى تشكيل مجلس اعلى للقنوات الفضائية تكون مهمته الاولى والاخيرة الرقابة على ما تقدمه الفضائيات من مضامين ومن بينها الاعلانات لمواجهة التضليل الاعلاني .

ويجدر الاشارة الى ان الدراسة كانت من اعداد (اريج محمد فخر الدين فؤاد)المدرس المساعد في كلية الاعلام /جامعة القاهرة ،تحصلت خلالها على درجة الدكتوراه في الاعلام2016 تحت اشراف الاستاذ الدكتورعدلي سيد رضا و الدكتور خالد صلاح الدين.

 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق