العلاقات العامة وإثراء الجانب المعلوماتي لموقع المؤسسة
التي تسهم في تنفيذ هذا النشاط بفعالية وكفاءة ومن هذه الأدوات الاتصالية موقع المؤسسة على الأنترنت ،باعتبارها وسيط اتصالي اسهم في بناء الصورة الذهنية لعدد من المؤسسات التي تقدم خدمات ذات صلة مباشرة بالجمهورمثل مواقع شركات الاتصالات وكيف نجحت هذه المؤسسات في تحقيق التفاعل الايجابي مع الجمهور؟ مع الاخذ بالاعتبار توافر عنصر المصداقية في طبيعة المعلومات المقدمة من خلال هذه المواقع .
فالجمهور يبحث عن ما يلبي حاجته الى المعرفة التي تسهم في توسيع مداركه وإكتساب للخبرة في كيفية التعامل والإستفادة من التقنيات الحديثة في قطاع تكنولوجيا الاتصال .
لذا فان ممارسي العلاقات العامة في الشركات والمؤسسات ينبغي أن يكونوا على مستوى عالية من الإحترافية المهنية في صياغة الرسائل الإتصالية بميكانزميات عالية قادرة على كسب رضا الجمهور.
وهذا يأتي من خلال الالمام المعرفي باهم النماذج المعتمدة في العلاقات العامة كالنموذج المتوزان بالاتجاهين ونموذج المترجم الثقافي في حالة ممارسة المؤسسة او الشركة لنشاط العلاقات العامة الدولية في البيئة الاتصالية ،التي اصبحت الآن بيئة تنافسية بحكم عالم الاقتصاد والسوق ،الذي تتسارع فيه الشركات لكسب الموارد المادية التي تمكنها من الاستمرر في مجال عملها بالاعتماد على اجهزتها الاستشارية والتنفيذية والتي تعمل بصورة تكاملية من اجل نجاح النشاط الذي تقوم به المؤسسة .
ومع ظهور مواقع التواصل الاجتماعي ودورها الاتصالي في نشر المعلومات ولجوء عدد غير قليل من المؤسسات والشركات الى إنشاء صفحات لهم على الفيس بوك لتقديم خدماتهم ومنتجاتهم الى الجمهور ،أصبح من الضروري الإهتمام بإثراء الجانب المعلوماتي من خلال هذه الصفحة فالجمهورفي المجتمع الافتراضي جمهور متنوع من حيث السمات الديموغرافية ومستوى الرغبات والاهتمام وغيرها من الصفات.
التي يمكن ان تؤثر على سلوكه الشرائي في اقتناء السلعة او التفاعل مع الخدمة ،باعتبار ان المستخدم قادر على تقييم جودة الخدمة المقدمة من خلال التعليق مباشرة على المعلومات المقدمة من خلال صفحة الفيس بوك او من خلال اعجابه من عدمه على الاعلانات المقدمة لهذه الخدمة او السلعة، لذا فان اثراء المعلومات من قبل العلاقات العامة عنصر مهم في نجاح المؤسسة وادارده سمعتها والمحافظة على صورتها الايجابية لدى الجمهور .