دراسات وأبحاث

دراسة حديثة حول دور الإذاعة المدرسية التفاعلية في تفعيل مجالات العمل المدرسي عبر مواقع التواصل الإجتماعي

تهدف هذه الدراسة للتعرف علي دور الإذاعة المدرسية التفاعلية في تفعيل مجالات العمل المدرسي عبر مواقع التواصل الاجتماعي،حيث استخدمت هذه الدراسة المنهج الوصفي، وتم جمع البيانات عن طريق استبيان تم تطبيق على عينة عموديه قوامها (400) مفردة من طلبة المرحلة الثانوية حيث بلغ نسبة الذكور 240مفردة من طلاب المدرسة الثانوية العسكرية .

في حين بلغ عدد الإناث 160مفردة من طلاب المدرسة الثانوية بنات وذلك عن دور الإذاعة المدرسية التفاعلية في تفعيل مجالات العمل المدرسي عبر مواقع التواصل الاجتماعي وتوصلت الدراسة إلي، ارتفاع دور الإذاعة المدرسية في تفعيل مجلات العمل المدرسي.

بالنسبة للذكور: جاء في الترتيب الأول مجال التعليم بنسبة مئوية بلغت(37.5%).

في حين جاء في الترتيب الثاني بنسبة مئوية بلغت(33.75%)،في حين جاء في الترتيب الثالث(28.75%).

بالنسبة للإناث: جاء في الترتيب الأول علاج مشكلة التعليم والتنمية الاجتماعية بنسبة مئوية بلغت (38.125%)،في حين جاء في الترتيب الثاني مجال التعليم بنسبة مئوية بلغت(33.75%)، في حين جاء في الترتيب الثالث مواجهة مشكلات التغيير المعاصرة بنسبة مئوية بلغت(28.125%).

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق