إستخدام طلبة الجامعة للقنوات التعليمية عبر مواقع التواصل الإجتماعي والإشباعات المُتحققة “اليوتيوب نموذجًا “
حيث سعت للتعرف على استخدام طلاب الجامعة للقنوات التعليمية عبر مواقع التواصل الاجتماعي والإشباعات المُتحققة اليوتيوب نموذجاُ، استخدمت هذه الدراسة المسح بالعينة لمسح عينة من مُستخدمي قناة التعليم العالي بموقع يوتيوب.
وتم جمع البيانات عن طريق صحيفة استبيان طبقت على عينة قوامها ( 400) طالب وطالبة من طلبة الجامعة من جامعتي القاهرة، والمنيا، وتوصلت الدراسة إلي، أنًّ نسبة متابعة المبحوثين المُحاضرات الإعلامية للتعلم عن بعد بقناة التعلم العالي بموقع يوتيوب جاءت لصالح مُحاضرات (الدراما في الراديو والتلفزيون) في الترتيب الأول من بنسبة مئوية بلغت (20.88%).
في حين جاءت مُحاضرات (الرأي العام، تحقيقات ) في الترتيب الثاني بنسبة مئوية بلغت (20.35%)، بينما جاءت مُحاضرات (الإخراج الإذاعي والتلفزيوني) في الترتيب الثالث بنسبة مئوية بلغت (19.3%)، في حين جاءت (الرابع العلاقات العامة)، في الترتيب بنسبة مئوية بلغت (19.12%)، أنً نسبة تفاعل المبحوثين مع المُحاضرات الإعلامية بقناة التعليم العالي بموقع يوتيوب جاءت لصالح (التعليقات على المحاضرات وتنمية مهارات التعلم) في الترتيب الأول بنسبة مئوية بلغت(47.8%).
بينما جاءت(التفاعل مع المُحاضرات الإعلامية والمُشاركة والحوار بين مع المُستخدمين)في الترتيب الثاني بنسبة مئوية بلغت(22.2%)، في حين جاءت(تسجيلات الإعجاب علي المحاضرات) في الترتيب الثالث بنسبة مئوية بلغت(30%).