الفنون

الكاف:برنامج متنوّع خلال الدورة 27 لشهر التراث

واللافت للاهتمام ان هذا البرنامج اكتسى صبغة وطنية بافتتاحه من كرنيش مدينة المرسى وشوارعها من خلال تنظيم استعراض فني جمع بين الألوان الموسيقية والمسرحية والغناء والرقص وهو من انتاج طلبة المعهد العالي للموسيقى والمسرح بالكاف ومجموعة من الفنانين من الجهة ومجموعة “sicca animation “.

وبفضاء المركّب الشبابي بالمرسى انتظمت مجموعة من الورشات وحصص تذوّق الأكلات الشعبية الكافية وهي من انتاج جمعية”نكهة بلادي”كما قدّمت مجموعة من العروض الموسيقية وعروض للرقص من انتاج مجموعة من شباب الكاف وطلبة المعهد العالي للموسيقى والمسرح .

الى جانب عرض موسيقي تراثي بعنوان”هواوي”لمجموعة كمال الجبالي الى جانب عرض أزياء لملابس تقليدية كافية واليوم 5 ماي الجاري يحتضن المركب الثقافي الصحبي المسراتي عرضا مسرحيا للاطفال من تقديم فيصل بالزين.

ليكون الموعد بنفس الفضاء يوم 10 ماي الجاري مع عرض راب لمجموعة “جوجمة”لبلال الطبوعي وعرض مماثل لمجموعة “لارتيستو” .

لتحتضن ساحة بومخلوف يوم 11 ماي الجاري عرضا لعيساوية الكاف ويكون الموعد يوم 12 ماي الجاري مع تنظيم زيارات لبعض المعالم التاريخية بمدينة الكاف على غرار الغريبة،كنيسة دار القوس،معبد المياه ودار الكاهية.

فاختتام البرنامج يوم 13 ماي الجاري بعرض موسيقيي ينتظم بفضاء المركّب الثقافي بالكاف وتحييه مجموعة العرض الموسشيقي التراثي الفرجوي”أفاحنا”.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق