الجمعيات

ندوة علمية تحت شعار”الفضاء المروري بين الواقع والآفاق”

ويندرج هذا الموضوع في إطارالإستعدادات للعودة المدرسيّة والجامعيّة وحرصا على تعزيز منظومة الوقاية من حوادث الطرقات في الفضاء المروري وتشخيص واقع حركة الجولان والاستغلال العشوائي للأرصفة والتّعدي الصارخ على حقوق المترجّلين وذوي الاحتياجات الخصوصية بالتقصير بعدم ضمان حقّهم في الاستعمال الآمن للطريق وتحت إشراف السيّد محمد صالح العرفاوي وزير التّجهيز والإسكان والتهيئة الترابية.

واعتبارا لأهميّة المواضيع التي ستطرح خلال هذه الندوة والتي ستتناول محاور أساسيّة تتصل بواقع الفضاء المروري في تونس وما شابه من انتهاكات وإخلالات انعكست سلبا على المترجّل بكل شرائحه والسّعي إلى إيجاد الحلول والتدابير اللازمة والقرارات العاجلة .

والتي من شأنها أن تمكّن كل مستعملي الطريق وبالخصوص –أبنائنا- من الاستعمال الآمن للفضاء المروري في طريقهم إلى المدارس والجامعات. ومن موقع دوركم المركزي والإعلامي والاتّصالي فإنّنا نعوّل عليكم بأهميّة الحضور والمشاركة والمساهمة في تعزيز جهود الدفاع عن الحقّ في الحياة باعتبارها من أسمى الحقوق وتغطية الحدث من أجل  الإسهام في  الارتقاء  بالوعي  الجماعي  والمجتمعي  لدعم قضيّة السلامة المروريّة حتّى تكون قضية وطنية ذات أولويّة والحدّ  من  هذه  الظاهرة الخطيرة التي يذهب ضحيّتها 5 أبرياء على أسفلت الطرقات يوميّا ببلادنا.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق