الفنون

مهرجان ليالي الأغنية الطربية يحتفي بالفقيد محمد علاّم

وسيسجل المهرجان حسب ما أفاد ” الإعلام الجديد “ مديره الفنان عز الدين الباجي مشاركة عديد الفنان والاصوات التونسية منها غازي العيادي ، شكري عمر ، نجوى بن عرفة ، رؤوف عبد المجيد ، سليم دمق و محرزيّة الطويل وسيكون من بين ضيوفه من الوطن العربي الملحّن الكبير صلاح الشّرنوبي .

وتابع مدير هذا المهرجان ” أنه سعيد بتعاون المكتب التنفيذي للنقابة التونسية للموسيقى والتي اعتبرها قوة اقتراح وبناء و تفعيل من أجل القوانين المنظّمة للقطاع الموسيقي وتطويرها إذ لا علاقة لهذا المكتب النقابي بالصّراعات والشّؤون الإجتماعيّة وخدمة المصالح الخاصّة”.

 كما أن الهيئة المديرة للمهرجان ستعقد قبل 15 يوما من تنظيمه ندوة صحفية تكشف خلالها البرنامج النهائي لهذا المهرجان الذي ستحتضن فقراته دار الثقافة “ابن رشيق”تفعيلا لاتفاقيات شراكة بين جمعيّة ترانيم الثّقافيّة وعدد من دور الثقافة ويحسب لهذا المهرجان وفائه للفقيد محمد علاّم،الذي قدّم الكثير للأغنية التونسية وكذلك احتفاءه بجيل الثمانينات من الفنانين ليخطو بذلك على خطى نظيره بأوروبا .

حيث ينتظم المهرجان السنوي ،يلتقي خلاله عمالقة الفن الغربي في سنوات الثمانينات الذهبية من فنانين ومجموعات وهو مهرجان ينتظم بملعب كبير بهدف استيعاب عدد كبير من الحضور الجماهيري ،الذي اختار الاحتفاء بالفن العتيق وبأغاني الزمن الجميل.

يشار من جهة أخرى الى أن مدير هذا المهرجان الفنان عز الدين الباجي تم انتخابه يوم 15 نوفمبر الجاري أمين مال المكتب التنفيذي للنقابة التونسية للموسيقى.

وهو مكتب يضم في عضويته كل من الفنانين عبدالرحمن العيادي بخطة كاتب عام،حاتم القيزاني بخطة كاتب عام مساعد،سليم العربي بخطة أمين مال مساعد،شادي القرفي بخطة عضو مكلف بالدراسات والبحوث،أشرف الشرقي بخطة عضو مكلّف بحقوق التأليف والحقوق المجاورة،منصف البلدي بخطة عضو مكلّف بالنقابات الجهوية،أسامة فرحات بخطة عضو مكلّف بالشؤون القانونية،غازي العيادي بخطة عضو مكلّف بالتظاهرات والمهرجانات وشكري عمر بخطة عضو مكلّف بالشؤون المهنية و الإجتماعية.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق