الفنون

العيون:الدورة الأولى لمهرجان” تويزة” الصيفي

حيث تمت تسمية هذا المهرجان مهرجان” تويزة” الصيفي و العبارة مأخوذة من الموروث اللغوي بالجهة للتعبير على التآزر و التعاون في صفوف ابناء المنطقة و أغلبهم من الكادحين شتاء و صيفا و من حقهم الترفيه على أنفسهم خاصة بعد شتاء طاعن في البرودة لذلك تجسد الحلم القديم للسيّد طارق البوغديري مدير دار الثقافة و مدير المهرجان مع ثلة من أصدقائه من أبناء و بنات الجهة في السعي لتأسيس مهرجان صيفيّ ذي غاية ترفيهية و تثقيفية.
وتتوزع فقرات المهرجان المدعّم من دار الثقافة وبلدية العيون والمجلس الجهوي والمندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بالقصرين وموقع الارتيستو وجمعية الإمتياز للتنمية على عروض متنوعة.

يكون فيها الافتتاح مع الفنانة الشعبيّة زينة القصرينيّة يوم 21 جويلية الجاري ليسجّل الفن الرابع حضوره من خلال العرض المسرحي ” ديما نضحك لحسين القاسمي و كوثر بالحاج” .

وذلك يوم 22 جويلية الجاري ثم يسهر جمهور هذا المهرجان الذي تحتضن سهراته ساحة المدرسة الإعدادية بالعيون مع الفنان الشعبيّ سعيد الغيلاني وذلك يوم 23 جويلية الجاري ثم يكون الموعد يوم 24 جويلية مع عرض استعراضيّ بامتياز مع فن الشو فاختتام سلسلة هذه السهرات يوم 25 جويلية الجاري احتفاء بعيد الجمهورية مع عرض في التراث البدوي الخصوصي المميّز للمنطقة ومن تأثيث جمعية “اكتشف بلادك”. 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق