الفنون

البقالطة : “روّاد الدار… نبع الإبداع”في إفتتاح الموسم الثقافي الجديد

وهي عمل مسرحي تمّ إنجازه في إطار الورشة الصيفية 2018 عن نص وإخراج لبدر الدين سالمي بمساعدة لينا بن عبد السلاك وشارك في التمثيل كلّ من سيرين بن زكري ومراد الظاهري وفرح بن سعد وفرح عزيز وبهاء بريك وسمر زكري ومريم الصويدي وأماني بن عبد السلام وريم العلويني وتسنيم العلويني وبدر الدين سالمي فيما اهتم بالإضاءة والصوت فخري قليعي ليعلن هذا العرض عن انطلاق أوّلي فعاليات الموسم الثقافي الجديد بدار الثقافة بالبقالطة.

وتتواصل الفعاليات الى يوم 19 أكتوبر الجاري حيث يتم الافتتاح الرسمي للموسم الثقافي الجديد بدار الثقافة البقالطة من خلال تظاهرة “روّاد الدار ، نبع الإبداع” في دورتها الثالثة وذلك من خلال عرض مسرحية” الفرجة ” وهي من نوع مسرح الشارع ومن إنتاج نادي المسرح بالدار بإشراف المسرحي عبد الرزاق بكار.

كما يتم يومها كذلك إفتتاح معرض “تمـاهـي” من إنتاج نادي الفنون التشكيلية بدارالثقافة بالبقالطة الى جانب عرض سينوغرافيي لنادي الفنون التشكيلية بإشراف الأستاذة أميرة بن حمودة وهو عرض بعنوان L’autre” Loutrenoir” Réalisé للفنانة إلهام الباهي.

ومساء يوم 20 أكتوبر تتواصل سلسلة عروض الفيلم السينوغرافي سالف الذكر فعرض مسرحية “البـيادق” من إخراج المسرحي أنيس شويخ من دار الثقافة بنبلة.

أما يوم 21 أكتوبر الجاري فيتمّ تنظيم أربعينية المسرحي ضياء الدين الطويبي.

وصباح يوم 29 أكتوبر الجاري تنتظم مجموعة من الورشات الفنية لنادي التراث بدارالثقافة بالبقالطة وورشة العنبر بإشراف الحرفي علي الزواغي ورشة سينوغرافيا نادي الفنون التشكيلية بإشراف الأستاذ بلال بوعزيز.

الى جانب ورشة كوريغرافيا لنادي المسرح بإشراف المسرحي عبد الرزاق بكار ثم عرض شريط سينمائي للأطفال.

وتتواصل الورشات صباح يوم 30 أكتوبر الجاري ليتم في الفترة المسائية تنظيم ورشة “فن الحركة المسرحية” بإشراف الأستاذ أكرم بوقرين وورشة التصوير والمونتاج بإشراف الأستاذ نضال المناعي.

أما يوم 31 أكتوبر الجاري فيكون الموعد مع عرض إنتاج ورشات العنبر والكوريغرافيا والسينوغرافيا ومواصلة ورشة المسرح وورشة السينما مع عرض الإنتاج كما يتمّ تقديم تظاهرة “صوفيات” لنادي الإنشاد بدار الثقافة بالبقالطة وبإشراف الفنان جوهر قرمه الى جانب تنظيم مجموعة من الورشات في الإيقاع لمجموعة “ليالي شهرزاد” بإشراف الأستاذ موهب الزين.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق