الصحة

ندوة صحفية للتعريف بالمنتوج الجديد “الخبز الصحي”

 ولقد أكد رئيس الجمعية الدكتور فوزي عداد أن ارتفاع نسبة الملح في استهلاكنا اليومي يؤدي إلى العديد من الأمراض القلبية كما هو الشأن للسكر الذي بدوره يتسبب في العديد من الامراض لذلك تطرقنا إلى هذه المبادرة وهي الخبز الصحي الذي يصنع بأقل كمية من الملح ومذاقه لايختلف عن المذاق الخبز العادي ،فالتونسي يستهلك  أكثر من 5 غرام يوميا من الملح  وهو معدل يفوق المعدل العادي الذي يقدر ب4.5 غرام يوميا في الخبز.

كما أكد الدكتور أن الخبز الصحي يحتوي عل نسبة 2 غرام من الملح وهو معدل يساهم في إنخفاض العديد من الامراض فلو طبقنا هذه المبادرة سيكون تراجع في الوفيات بنسبة 50%.

وفي نفس السياق أكدت الدكتورة ليلى عبيد أن الخبز الصحي هو خبز مفيد لمرضى القلب والشرايين وضغط الدم ،فالإحصيات تؤكد أن  كل تونسي على ثلاثة  بعمر 35 يتوفى جراء ضغط الدم الذي يتسبب في الجلطة القلبية والدماغية والذبحة الصدرية وقصور القلبية.

وأشارت الدكتورة ليليا رخامة  خلال الندوة  أن الملح  مهم لجسدنا  لكن استهلاكه لابد أن يكون بعقلانية لأنه السبب الرئيسي في إرتفاع ضغط الدم .

وأكد الدكتور سالم عبد السلام أيضا أن التونسي لابد أن يتبنى مقولة التوعية والوعي للحد من أمراض العصر فبإستهلاكنا العقلاني للملح نستطيع أن نحد من خطورة أمراض ضغط الدم والقلب والشرايين .

 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق