الفنون

دار الشباب بالسمران:مشروع ثقافي تنشيطي حول الكتاب والمطالعة

حيث يفتتح المشروع بتدشين معرض للكتاب ثم إطلاق حملة للتبرّع بالكتب والقصص لتنطلق إثر ذلك ندوة فكرية يقدّم خلالها الأستاذ توفيق الذهبي مداخلة بعنوان”المطالعة في عصر الثقافة الرقمية” .

ثم يقدّم الأستاذ منصف كريمي،رئيس مصلحة الاستقبال والاتصال بالمندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بجندوبة مداخلة بعنوان”عزوف الشباب عن المطالعة ومستقبل الكتاب”.

ويكون الموعد في الفترة المسائية من اليوم الأول لهذا المشروع مع مجموعة من الورشات التكوينية والتأطيرية حول المطالعة وفن كتابة القصة ومسرحتها ومحاكاة القصة بالرسم وورشة الخط العربي وخلال اليوم الثاني واللإختتامي .

لهذا المشروع الثقافي التحسيسي تنتظم أمسية شعرية يؤثثها نصا كل من الشعراء فؤاد حمدي،عمر البوزيدي،منصف الكريمي،جلال التبيني،طارق الناصري،خالد المازني،وليد العمدوني وعبد الحق البركاني .

وتتخلل هذه الأمسية الشعرية تقديم مجموعة من الوصلات الموسيقية فتوقيع المجموعة الشعرية الجديدة كآخر إصدار للشاعر عمر البوزيدي.

الاختتام سيكون بتكريم المشاركين في انجاح هذا البرنامج الثقافي الذي يستهدف بالبرمجة والاستفادة شباب منطقة السمران الريفية وروّاد دار الشباب بالمنطقة .

 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق