الأخبار الوطنية

وزير الخارجية يلتقي نائب وزير الخارجية اليوناني المكلف بالشؤون الأوروبية

 وأكد الوزير خلال اللقاء الذي حضره كاتب الدولة للشؤون الخارجية صبري باش طبجي وسفيرة اليونان بتونس  تيريزا باراسكيفي أنجيلاتو، على أهمية الارتقاء بالعلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين على المستويين الثنائي ومتعدد الأطراف ، لافتا إلى ضرورة الإعداد الجيد للدورة الحادية عشر للجنة المشتركة التونسية اليونانية المنتظر عقدها نهاية السنة الحالية 2018 بأثينا والتي ستمثل مناسبة مهمة لاستكشاف آفاق جديدة أمام التعاون بين البلدين الصديقين على مختلف الأصعدة.

كما دعا  في هذا الصدد إلى دفع نسق تبادل الزيارات بين سامي مسؤولي البلدين وتعزيز المشاورات السياسية بخصوص المسائل ذات الاهتمام المشترك.

من جهته أكد نائب وزير الخارجية اليوناني حرص بلاده على دعم مسارات التعاون مع تونس خصوصا على المستوى السياسي، مستعرضا في هذا الإطار ما يجمع البلدين من قيم ومبادئ مشتركة وحرصهما على أن يكونا عامل توازن واستقرار في منطقة البحر الأبيض المتوسط. 

وأشار المسؤول اليوناني إلى أن بعثة من رجال الأعمال اليونانيين ستؤدي خلال شهر  أفريل 2018 زيارة إلى تونس، وعبر عن أمله في أن تمثل هذه الزيارة مناسبة  لإحداث مجلس أعمال مشترك تونسي يوناني و تنظيم يوم شراكة اقتصادية.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق