الإعلان يمثل 90% من دخل الصحف المصرية
واشارت الدراسة الى وجود تأثير قوي لمساحة الاعلانات على مساحة المواد التحريرية في صحيفة الاهرام المصرية فضلا عن وجود علاقة ارتباط دالة احصائيا بين نوع الصحيفة كوسيلة اعلانية ( الاهرام،الشروق،والوفد) والسياسية التحريرية للصحيفة من خلال التزام الصحيفة بالنسبة المتفق عليها في نشر المواد الاعلانية والموقع المميز لنشر الاعلان في الصحيفة وعلاقة الاعلان بتمويل الصحيفة .
كما اضافت الدراسة الى اتفاق جميع الصحف (عينة الدراسة) على تفوق التزامهم بالنسبة المتفق عليها في نشر المواد الاعلانية المختلفة الى حد كبير ،مما يؤكد التزام هذه الصحف بالنسبة المحددة لنشر المواد الاعلانية المختلفة .
الجدير بالذكر أن الدراسة كانت من اعداد الباحثة فريدة ابراهيم جعفرو تحت اشراف الاستاذ المساعد الدكتورة (غادة اليماني) التي كان لها دور متميز في الاشراف والتوجيه فيما يخص بلورة فكرة موضوع البحث ومضمونه والتوجيه بالإجراءات المنهجية المناسبة للوصول الى نتائج علمية دقيقة .