دراسات وأبحاث

دراسة حديثة حول إستخدامات طلبة الجامعات المصرية لمواقع التواصل الاجتماعي وعلاقتها بأنماط الشخصية

حيث استهدفت هذه الدراسة التعرف علي استخدامات طلاب الجامعات المصرية لمواقع التواصل الاجتماعي وعلاقتها بأنماط الشخصية واستخدمت هذه الدراسة المنهج الوصفي وتم جمع البيانات عن طريق أداة الاستبانة وتطبيقها علي عينة قوامها ( 400) طالبا من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي من محافظتي القاهرة والمنيا وتوصلت الدراسةإلى ارتفاع نسبة المواضيع  التي يفضل الطلبة نشرها عبر مواقع التواصل الاجتماعي .

جاء في الترتب الأول من حيث تفضل نشرها عبر مواقع التواصل الاجتماعي الموضوعات الشبابية بنسبة مئوية بلغت (20.75%) والمواضيع الإعلامية كانت في الترتيب الثاني   بنسبة مئوية بلغت (17.75%).

وجاء في الترتيب الثالث الموضوعات الدينية بنسبة مئوية بلغت(16.75%)، يليها في الترتيب الرابع الموضوعات الاجتماعية بنسبة مئوية بلغت (13.75%) الاجتماعية.

و الترتيب الخامس  كان للمواضيع العلمية بنسبة مئوية بلغت (12%).

كما إحتلت المواضيع السياسية الترتيب السادس  بنسبة مئوية بلغت ( 11%).

أما الترتيب السابع والأخير كان من نصيب  المواضيع الثقافية بنسبة مئوية بلغت ( 8.75%).

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق