دراسة مصرية حديثة: توظيف القائم بالإتصال في القنوات الإقليمية المصرية لتطبيقات الإعلام الجديد وعلاقته بأداء مُمارستهُ الإعلامية
هذا الشكل من إعداد الباحثة يوضح مراحل استخدام القنوات الإقليمية لتطبيقات الإعلام الجديد ويتضح من الشكل السابق أنًّ هناك ثلاث مراحل لاستخدام القنوات الإقليمية لتطبيقات الإعلام الجديد، ومنها:
1-مرحلة استخدام القائمين بالاتصال في القنوات الإقليمية لتطبيقات الإعلام الجديد: وتشمل هذه المرحلة التواصل مع مراسلي المؤسسة الإعلامية، وجمع الأخبار من مصادرها المختلفة سواء كانت مراسلين، أو صحفاً، أو وكالات أنباء، أو إذاعات.
2-مرحلة إنتاج الرسالة الإعلامية من قبل القائم بالاتصال:
تشمل هذه المرحلة إنتاج الرسالة الإعلامية وتحريرها وإخراجها وبثها من قبل القائم بالاتصال عبر مواقع التواصل الاجتماعي.
3- مرحلة تفاعل جمهور القنوات الإقليمية مع القائم بالاتصال حول المضامين الإعلامية: وتشمل هذه المرحلة تفاعل جمهور القنوات الإقليمية مع محتوي ومضمون الرسالة الإعلامية التي ينشرها القائم بالاتصال، وتعتمد هذه المرحلة علي التفاعل والحوار، والمُشاركة بين جمهور المؤسسة الإعلامية والقائم بالاتصال.
ويهدف الشكل السابق إلى عدة أهداف، أهمها:
1- التعرف استخدام تطبيقات الإعلام الجديد في القنوات الإقليمية.
2- التعرف علي كيفية توظيف فالقائم بالاتصال لتطبيقات الاعلام الجديد في مجال عملهم بالقنوات الإقليمية المصرية، ودورها في مُمارسته الإعلامية.
3- التعرف على درجة استخدام القائم بالاتصال في القنوات الإقليمية المصرية لتطبيقات الإعلام الجديد، ومدي الاستفادة منها.
4- التعرف على أشكال تفاعل القائم بالاتصال مع جمهور القنوات الإقليمية، ومدى الحرص علي استخدام تطبيقات الإعلام الجديد.
توظيف القائم بالاتصال في القنوات الإقليمية لتطبيقات الإعلام الجديد: القنوات الإقليمية تعتمد علي تطبيقات الإعلام الجديد بصورة كبيرة وأصبح الأمر، وهذا يفرض علي القائم بالاتصال ضرورة القدرة علي مواكبة التطور الهائل لتكنولوجيا الاتصال، واستخدامه لتطبيقات الإعلام الجديد في البيئة الإعلامية الإلكترونية، واستغلت القنوات الإقليمية تطبيقات الإعلام الجديد، وذلك بإنشاء مواقع لها علي شبكات التواصل الاجتماعي الأمر الذي ساعد القائمين بالاتصال في المؤسسات الإعلامية علي التواصل مع بعضهم البعض.
ونشر مُحتوي الرسالة الإعلامية عبر تطبيقات الإعلام الجديد فاستخدام القائمين بالاتصال في المُؤسسات الإعلامية لتطبيقات الإعلام الجديد ساعد علي خلق بيئة إعلامية إلكترونية قائمة علي التفاعل والحوار، والمُشاركة بين القائمين بالاتصال وجمهور المؤسسة الإعلامية.