دراسات وأبحاث

دراسة: البرامج  الكوميدية لا تتناسب مع أخلاقيات المجتمع العربي

ولقد أشارت الدراسة إلى اتفاق العينتان من الجمهور العام والنخبة الأكاديمية والإعلامية المتخصصة على أن برامج المقالب الكوميدية لا تلتزم بالقيم الاجتماعية والأخلاقية للمجتمع، ولا تراعي دورها ومسئوليتها تجاه المجتمع، فقد بلغت نسبة عدم الالتزام الأخلاقي من جانب الجمهور العام (79.1%)، أما بالنسبة للنخبة فقد بلغت( 85%).

والجدير بالذكر اتفاق كل من الجمهور العام والنخبة على تنوع ردود الأفعال غير الأخلاقية والتي صدرت عن ضيوف هذه البرامج ما بين “التطاول بالألفاظ الخارجة– والضرب– والسب والقذف للمذيع والمخرج– والهروب من الأستديو– والبكاء الهيستيري- وحالة الانهيار”.

الدراسة كانت من إعداد الباحثة رشا محمد الخشاب , وصفت بان رسالتها العلمية التي نالت عنها درجة الماجستير من جامعة القاهرة كلية الإعلام فتحت أفاقا جديدة للبحوث العلمية في مجال الدراسات الإعلامية  وإخضاع الظواهر العلمية للبحث والتقصي خاصة مجال العمل الإعلامي للفضائيات الخاصة ومدى التزامها بتقديم إعلام مسؤول وهادف يعبر عن طبيعة احتياجات الجمهور المصري خاصة والجمهور العربي عامة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق