الخميس، 14 ديسمبر 2017
الكاف:وزير البيئة يقرّر رصد عدة مشاريع بيئية

الكاف:وزير البيئة يقرّر رصد عدة مشاريع بيئية

تواصلت الزيارات الميدانية لوزير البيئة والتنمية المستدامة نجيب درويش الى ولايات الشمال الغربي لتكون محطته الاخيرة زيارة ولاية الكاف خلال آواخر شهر سبتمبر الماضي.

حيث اطلع على تقدم المشاريع المتعلقة بالبيئة و على مشاريع التطهير المدرجة ضمن برامج تهذيب الأحياء الشعبية التي تنجزها وكالة التجديد والتهذيب العمراني بالجهة ليثني الوزير على أهمية هذه الإنجازات في المجال البيئي وخاصة البرامج الأخيرة التي تم انجازها لفائدة أحياء بئر الثلج و الشريشي و 9 أفريل ببلدية الكاف .

بما ساهم وفق تقديره في الرفع من نسبة التطهير بالجهة ثم أعلن الوزير عن جملة من القرارات منها تهيئة منتزهين بمنطقة الدير وبحديقة "لاقروت" بكلفة 200 ألف دينار،ربط 4 أحياء شعبية بشبكة التطهير وقد بلغت نسبة الانجاز 97 %.

وبعث محطة تطهير بكل من الجريصة والسرس بتكلفة 13 مليون دينار،كما أعلن درويش عن انطلاق عدد من المشاريع بكافة معتمديات جنوب الولاية وهي تتعلق بإنجاز شبكة تطهير تفوق 30 كم باعتماد 30 مليون دينار كما أعلن الوزير عن انطلاق بعث مشروع بيئي نموذجي بقرية ملاق بتكنولوجيا طبيعية تعتمد النباتات.

وعلى صعيد آخر و في إطار الحرص على تطوير جودة الحياة والنهوض بإطار عيش المواطنين وعد الوزير بالتعجيل في مشروع تهيئة الحديقة العمومية بمدينة الكاف المحاذية لحي الشريشي و التي تم في شأنها برمجة بناء تجهيزات جماعية ترمي إلى تطوير هذا الفضاء وجعله حديقة نموذجية تحتوى على عدة مكونات منها فضاء شبابي متعدد الاختصاصات وملعب حي و فضاء إقتصادي و ذلك في إطار برنامج تهذيب و إدماج الأحياء السكنية الذي تنجزه وكالة التجديد والتهذيب العمراني حاليا.

 

قراءة 192 مرات آخر تعديل على الثلاثاء, 06 أكتوير 2015 10:29
(1 تصويت)
قيم الموضوع
الدخول للتعليق