الإثنين، 20 نوفمبر 2017
تتويج ملاكم مغربي بطلا عالمي

توج مؤخرا الملاكم المغربي الشاب، محمد الربيعي، بطلا للعالم في وزن 69 كلغ  ب(3-0) عقب تفوقه على منافسه الكازاخستاني دانيار يليسنوف، المصنف رقم واحد عالميا،

وكان الربيعي قد تأهل إلى المباراة النهائية لبطولة العالم بعد تفوقه في دور نصف النهاية على الملاكم الصيني ليو واي بنتيجة عريضة (3 - 0).

  وتأتي مشاركة الملاكم محمد الربيعي في الأدوار النهائية لهذه التظاهرة العالمية تتويجا لمسار رياضي متميز وذلك بإحرازه لقب بطل إفريقيا في وزن (69 كلغ) خلال البطولة الإفريقية التي شهدتها مؤخرا مدينة الدار .

ويعتبر وصول الملاكم محمد الربيعي لنهائي بطولة العالم للملاكمة - الدوحة 2015 -، وإحرازه الميدالية الذهبية وبطولة العالم، أفضل إنجاز في تاريخ المشاركات المغربية في بطولة العالم للملاكمة، والتي كانت أحسنها دورة 1995 ببرلين (ألمانيا)، حينما فاز كل من الملاكمين حميد برحيلي في الوزن الخفيف الذبابة ومحمد مصباحي في الوزن المتوسط، بميداليتين برونزيتين.

كما اختير الملاكم المغربي و بطل العالم وإفريقيا محمد الربيعي مؤخرا بالدوحة، أفضل ملاكم في السلسلة العالمية للملاكمة الاحترافية لهذا العام بعد تقديمه لموسم ناجح بكل المقاييس. ومن جهة أخرى، ضمن الملاكم المغربي أشرف الخروبي بطاقة التأهل للألعاب الأولمبية ريو دي جانيرو.

 

 

قراءة 4775 مرات آخر تعديل على الجمعة, 16 أكتوير 2015 11:38
(1 تصويت)
قيم الموضوع

ja.abdou@hotmail.fr
الدخول للتعليق