الجمعة، 22 سبتمبر 2017
دراسة جديدة حول إستخدامهم وسائل تكنولوجيا الاتصال الحديثة

دراسة جديدة حول إستخدامهم وسائل تكنولوجيا الاتصال الحديثة

توصلت دراسة من اعداد الباحث محمد الحبل نال عنها درجة الماجستير في الاعلام من كلية الاداب قسم الاعلام جامعة حلوان اجريت حديثا الى ان أهم أنواع المعلومات التي يبحثون عنها .

فكانت عينة الدراسة عند استخدامهم وسائل تكنولوجيا الاتصال الحديثة الخاصة بدائرة العلاقات العامة في الجامعات الفلسطينية بقطاع غزة هي المعلومات خاصة بالبرامج التعليمية للجامعة بنسبة 61.4%.

بينت الدراسة مدى استخدام ممارسي العلاقات العامة لتكنولوجيا الاتصال الحديث للتواصل مع الجمهور الداخلي بجامعات قطاع غزة, ومعرفة أهم الوسائل التكنولوجية التي يستخدمها ممارسي العلاقات العامة بجامعات قطاع غزة, ومدى تعاون الإدارة العليا مع دائرة العلاقات العامة في استخدامها لتكنولوجيا الاتصال الحديث,وكيفية استخدام الجمهور الداخلي لتكنولوجيا الاتصال الحديث للتواصل مع جامعتهم,وقياس مدى تواصل ممارسي العلاقات العامة عبر تكنولوجيا الاتصال الحديث مع طلاب جامعات قطاع غزة.

 إلى جانب ذلك توصلت الدراسة الى نتائج اخرى تمثلت بوجود خبرة لدى موظفي العلاقات العامة في الجامعات الفلسطينية بقطاع غزة؛ إذ تشير النتائج أن معظم موظفي العلاقات العامة تزيد خبرتهم عن 8 سنوات بنسبة 56.8%, في حين من تقل خبرتهم عن 4 سنوات إلى أقل من 4 سنوات بنسبة 20.7%.

في حين يمثل الحاصلون على مؤهلات علمية أعلى نسبة من موظفي العلاقات العامة، مما يدل على اتجاه الجامعات الفلسطينية بقطاع غزة نحو الاهتمام بارتفاع المستوى التعليمي لمن يمارس أنشطة العلاقات العامة.

قراءة 2585 مرات آخر تعديل على الأحد, 15 نوفمبر 2015 16:21
(2 أصوات)
قيم الموضوع

كاتب صحفي - العراق

الدخول للتعليق