الثلاثاء، 20 فيفري 2018
كمال دندان : مشروع حركة تونس ...هومشروع حزبي متكامل ديمقراطي تشاركي يعمل على تلبية طموحات التونسيين

كمال دندان : مشروع حركة تونس ...هومشروع حزبي متكامل ديمقراطي تشاركي يعمل على تلبية طموحات التونسيين

 على هامش التحضيرات لعقد حزب مشروع حركة تونس إجتماع بمناضلي المشروع في أوربا وبالتحديد في مدينة ليون الفرنسية،غدا السبت،إلتقت جريدة الإعلام الجديد أحد المشرفين على المشروع وعلى تحضيرات الإجتماع السيد كمال دندان ليكون لها حوارا حصريا حول أهداف وطموحات المشروع.

 ماهو الدافع المحوري لإختياركمال دندان لمشروع حركة تونس دون غيره من الأحزاب السياسية في تونس التي تعددت بتعدد أهدافها وإن كانت أغلبيتها حبرا على ورق ؟

إختياري للإنضمام لمشروع حركة تونس ليس إختياريا إعتباطيا ،مشروعنا يضم في صفوفه كفاءات على أعلى مستوى سواء من داخل تونس او من خارجها ، كما أنه استقطب عديد الشخصيات الوطنية من المختصين في المجال الاقتصادي والاجتماعي إلى جانب أساتذة جامعيين سيعول عليهم الحزب في تقديم برنامجه الاقتصادي والاجتماعي.

إضافة إلى إنضمام العديد من نواب مجلس الشعب للمشروع،هذا وإن دل فهو يدل على الثقة في مشروع حزبي متكامل ديمقراطي تشاركي يعمل على تلبية طموحات التونسيين.

 هل حققت أحزاب تونس وعودها الإنتخابية الفعلية في الحكومة ؟

 جايلتنا التونسية في أروبا وأمريكا وهولندا وغيرها من بلدان العالم مازالت الى حد هذه الساعة تعانى من عدم تمثيلها حقيقيا و فعليا فى الحكومة ،لقد كانت هناك وعود بإحداث وزارة الشؤون التونسين بالخارج او حتى كتابة دولة و لكن للأسف لم يقع هذا ،أيضا امتياز السيارة الثانية افسيار لم يقع تفعيله الى حد الان .

 نحن الجالية التونسية أصرينا على مشاركة الكفاءات التونسية بالخارج فى السفارات او القنصليات لخدمة الجالية على احسن وجه و حتى تستفيد من خبراتهم بلدهم الام تونس ،نحن فى المشروع سندافع على كل هذه القيم التى انتخبنا من اجلها النداء و ولكن للأسف لم يحقق و لو جزء بسيط منها بعد الإنتخابات .

نحن نسعى إلى طرح مبادرات ملموسة لبناء سلطة الدولة وتطبيق القانون...

 ماهي أهداف حركة مشروع تونس ؟

حققت حركة مشروع تونس استقطاب واسع لرجال الاعمال و الكفاءات بالخارج بعد استيائهم من الوعود الانتخابية السابقة ،إذن فبتأسيس المشروع أصبحنا نرسم أهداف تطبق على أرض الواقع وليست رسمها في عالم إفتراضي يرحل بنا إلى حلم مستحيل ،نحن نسعى إلى طرح مبادرات ملموسة لبناء سلطة الدولة وتطبيق القانون ومقاومة التسيّب والارتخاء والفساد في المستوى السياسي.

 كما وضعنا مبادرات لبعث مشاريع كبرى في الجهات تستوعب جديّا البطالة وخاصة حاملي شهادات التعليم العالي، لتسهم فعليا في خلق الثروة لأنّ قضايا التنمية والتشغيل لا يمكن حلّها بأشغال الحضائر ولا بالأعمال الخيريّة أو بتقديم مقترحات لحل مشاكل عينية بعد سنوات .

 ومن أهداف الحركة أيضا إعادة الإعتبار للقيم الوطنية والأخلاقية للساحة السياسية التونسية التي تعيش أزمة اخلاقية و تحقيق التنمية والتشغيل وذلك عبر القيام بإصلاحات اقتصادية كبرى، و مكافحة الارهاب التي أصبحت اولوية وقضية أساسية في تونس.

كيف تقيّم علاقة حركة مشروع تونس بحزب نداء تونس ؟

علاقة الحركة الجديدة بنداء تونس لا تختلف عن علاقتها ببقية الاحزاب الأخرى وستتعامل معها بنفس القدر من الاحترام والتعامل السياسي على الساحة السياسية، فالحركة تضمّ ندائيين ووطنيين آخرين آمنوا بمشروع تشاركي ديمقراطي إنفتح على مختلف التنظيمات والحركات والشخصيّات الّتي تشاطرنا الحلم بتحقيق هذا المشروع المدني.

غدا إجتماع لمناضلي حركة مشروع تونس بمدينة ليون الفرنسية ،كيف كانت التحضيرات؟

يعقد الأمين العام لحزب المشروع غدا السبت 7 ماي 2016 اجتماعا بمناضلي المشروع بأوربا بمدينة ليون الفرنسية ،بحضور العديد من السياسيين ورجال الأعمال والجالية التونسية الذين آمنوا بمشروع حركة تونس كالسيد إسكندر الدلالي وهومناضل المشروع بالمانيا والسيد ضو الحامى وهو مناضل المشروع بهولندا.

ويأتي هذا الاجتماع من ضمن عديد الاجتماعات التى نظمت اخيراً و كللت بالنجاح و بحضور متميز لمناضلى المشروع بعديد الجهات داخل وخارج تونس.

قراءة 5920 مرات آخر تعديل على السبت, 07 ماي 2016 12:44
(1 تصويت)
قيم الموضوع

الموقع : https://www.facebook.com/nouveaumedi

رئيس تحرير جريدة الاعلام الجديد الالكترونية

الدخول للتعليق