الثلاثاء، 19 سبتمبر 2017
دورة تدريبية لفائدة إطارات البلديات بعدد من ولايات الشمال الغربي

دورة تدريبية لفائدة إطارات البلديات بعدد من ولايات الشمال الغربي

نظمت جمعية المواطنة والتنمية بالشمال الغربي يومي 29 و 30 أكتوبر 2016 بنزل نور العين بعين دراهم دورة تدريبية لفائدة مجموعة من الإطارات البلدية بكل من بوسالم و بوعرادة ومجاز الباب وقلعة سنان ، و تأتي هذه الدورة في إطار تنفيذ الجمعية لمشروع  مواطن ، يشارك و يراقب  و الممول من طرف برنامج دعم المجتمع المدني PASC.

تمحور لقاء اليوم الاول حول قانون "النفاذ إلى المعلومة " عبر تمكينهم من وثيقة القانون الأساسي المتعلق بالحق في النفاذ إلى المعلومة، حيث قاموا بدراسة للهياكل المعنية بهذا القانون وطرق وسبل النفاذ إلى المعلومة والموانع أو المعيقات التي تمنع الوصول إليها.

كما تم تنظيم ورشة حول البلدية والمشاركة المواطنية  من خلال توضيح مفهوم وآليات وطرق ومجالات وأهداف المشاركة المواطنية في الشأن العام المحلي و معرفة الفوائد والنتائج الإيجابية التي يمكن أن تتحقق من خلال العمل التشاركي و العمل على تفادي الصعوبات والعراقيل التي قد تحيط بهذا التمشي لا سيما في الوقت الراهن.

إضافة الى تنظيم ورشة بعنوان "التواصل في خدمة العمل البلدي" و تم من خلالها تقديم مفهوم وأهمية التواصل وأبرز عناصره ودور التواصل كمحور أساسي لممارسة الديمقراطية التشاركية، إضافة  دراسة أساليب التواصل الفردي والجماعي بين المواطن والبلدية وذلك وصولا للوقوف على مختلف الصعوبات والمعوقات التي يمكن أن تقف حاجزا أمام عملية التواصل بين المواطن والبلدية خاصة.

هذا و ستلتئم دورات تكوينية لفائدة مجموعات من ممثلي الأحياء و الجمعيات الناشطة في هاته البلديات في الأيام القليلة القادمة و ضمانا لمشاركة فعالة في إنجاح مشاركة المواطنين البرنامج الإستثماري السنوي 2017 و تطبيقا للفصل 139 من الدستور.

قراءة 1384 مرات آخر تعديل على الأربعاء, 02 نوفمبر 2016 10:07
(1 تصويت)
قيم الموضوع

الموقع : https://www.facebook.com/nouveaumedi

رئيس تحرير جريدة الاعلام الجديد الالكترونية

الدخول للتعليق