الأحد، 19 نوفمبر 2017
عمان :دورة تدريبية لبناء قدرات الإعلاميين لدعم المترشحات في الإنتخابات البلدية

عمان :دورة تدريبية لبناء قدرات الإعلاميين لدعم المترشحات في الإنتخابات البلدية

إنطلقت اليوم الاثنين بالعاصمة العمانية مسقط أشغال الدورة التدريبية التي يعقدها مركز المرأة العربية للتدريب والبحوث "كوثر"ودائرة شؤون المرأة بوزارة الشؤون الاجتماعية العمانية، لبناء قدرات الإعلاميين لدعم المترشحات في الانتخابات البلدية، وهي تنعقد بدعم من برنامج الخليج العربي للتنمية "أجفند" وبالتعاون مع جمعية الصحفيين العمانية.

ستتواصل الدورة إلى يوم 17 نوفمبر ويشرف على تنفيذها خبيرة الإعلام من "كوثر"، اعتدال مجبري وخبراء من السلطنة في مجالات المجتمع المدني وحقوق الإنسان على غرار الدكتور عبيد بن سعيد الشقصي والأستاذ أحمد بن علي بن محمد المخيني وعضوات من المجلس البلدي للفترة الأولى.

تهدف الورشة التدريبية التي يفتتح أشغالها السيد علي بن خلفان الجابري، وكيل وزارة الإعلام، إلى تمكين عشرين مستفيدا من الإعلاميين والإعلاميات من أدوات التغطية المنصفة ومعارف حول المهنية والتدابير القانونية وأخلاقيات المهنة أثناء تغطية الانتخابات، وتنمية مهاراتهم في احترام حقوق المواطنة وحقوق الإنسان وقيم الشورى وحقوق الانتخاب.

كما ترمي إلى تمكين الإعلاميين والإعلاميات من الاطلاع على الخارطتين السياسية والإعلامية وكيفية التعامل مع جميع الأطراف الفاعلة في الانتخابات بشكل ينسجم ومتطلبات المرحلة وأخلاقيات المهنة والتعرف إلى حقوق وواجبات كل طرف في المسار الانتخابي، من فترة الحملة إلى يوم الاقتراع.

يتضمن برنامج الدورة اثنتي عشرة جلسة تدريبية، سوف تتناول محاور ومسائل تتصل بـمشاركة  المرأة في الانتخابات، معوقات المشاركة في الجوانب التشريعية وصنع القرار، الإعلام والصور النمطية، القانون الانتخابي في السلطنة وأهم الفاعلين، والدروس الإعلامية المستخلصة من الدورة الأولى.

كما ستتناول باقي الجلسات مسائل الانصاف وضمان تكافؤ الفرص في الانتخابات والميديا الجديدة كفضاءات للبحث عن بدائل للتغيير.

تؤثث الدورة التدريبية أيضا بجلسة نقاش مع المرشحات للانتخابات البلدية حول دور الإعلام في تعزيز مشاركة المرأة في الانتخابات، وبإنتاج صحفي سوف ينجزه المستفيدون والمستفيدات حول مشاركة المرأة في الانتخابات.

 

قراءة 4339 مرات آخر تعديل على الإثنين, 14 نوفمبر 2016 11:41
(1 تصويت)
قيم الموضوع

الموقع : https://www.facebook.com/nouveaumedi

رئيس تحرير جريدة الاعلام الجديد الالكترونية

الدخول للتعليق