السبت، 23 سبتمبر 2017
الشاعر عادل همامي يتعرّض لسرقة قصيدته ويهدّد بالقضاء

الشاعر عادل همامي يتعرّض لسرقة قصيدته ويهدّد بالقضاء

أميرة قارشي

علمت "الاعلام الجديد" أن الشاعر والاعلامي التونسي عادل الهمّامي تفطّن خلال الايام القليلة الماضية الى عملية سطو على قصيدته "إذا غبت عنك" من قبل المدعو عبد الله عبدو الذي نشر هذه القصيدة مع تغيير كلمة واحدة سقط فيها الوزن الشعري في جريدة وموقع "الحلم العربي نيوز" .

وهي قصيدة منشورة في الصحف التونسية قبل أن يصدرها صاحبها الشاعر عادل الهمامي في كتابه الشعري الثاني "الرجوع إلى زمن الحب" الصادر سنة 2001 والحائز على جائزة القلم الذهبي .

ويذكر أن القصيدة ذاتها لحّنها الفنان أحمد الماجري وأدّاها الفنان كريم شعيب بموجب ترخيص كتابي من الشاعر والاعلامي الزميل عادل الهمامي الذي سيصدر قريبا جريدة ورقية تونسية تحت اسم "الساعة".

والذي أكّد لنا أنه سيرفع قضية استرداد حقه الفكري القانوني لدى المحاكم التونسية وتقول كلمات هذه القصيدة :

"إذا غبت عنك فلا تسأليني لأن السؤال يثير أنيني فلا تفتحي في نهر الدموع و لا تسألي عن فؤادي الدفين اذا غبت قولي سيأتي حبيبي و تأتي المواعيد حتى المغيب و إن طال عنك غيابي أعيبي فلومك لي يزيد حنيني اذا غبت قولي لكل العذارى حبيبي بدر بقلبي أنار و إن كان طيفه عني توارى فإسمه رسم علا بالجبين إذا غبت قولي لكل العباد سيأتي حبيبي برغم السهاد ويمضي نقاء بظل الفؤاد و ظلك انت اريج السنين اذا غبت قولي برغم الجراح سيأتي حبيبي لصد الرياح و يمضي ضياء كوجه الصباح فيصنع عمري من الياسمين"

 

قراءة 3022 مرات آخر تعديل على الإثنين, 26 ديسمبر 2016 12:30
(1 تصويت)
قيم الموضوع

الموقع : www.new-media.tn

contact@new-media.tn

هيئة تحرير جريدة الاعلام الجديد الالكترونية

الدخول للتعليق