الثلاثاء، 21 اوت 2018
 "أُبرز" و"على خاطرك تونسي" متضامنان ومتكاملان

 "أُبرز" و"على خاطرك تونسي" متضامنان ومتكاملان

نادرة فرشيشي

على خاطرك تونسي وهي مبادرة مواطنة برزت في شهر جوان 2016 وكشفت طيبة التونسيين وتعاطفهم مع بعضهم وجمال الهوية والقيم التونسية، اما برنامج " أبرز "هو برنامج يقدم منحا ومساعدات للجمعيات التونسية الناشئة لتحقيق مشاريعها، والذي تم بعثه في شهر أفريل 2016 بتمويل من British Council وشركـائه Jasmine Foundation و Jamaity.

تجدر الإشارة إلى أن مبادرة على خاطرك تونسي أصبحت أكثر نشاطا وعفوية وأصبحت تبحث عن أنشطة مماثلة على الميدان ولم تعد تكتفي بلعب دور المتلقي للأعمال الخيرة أو المجمّع لهــا.

و سيسمح التعاون بين الهيئتين بالتعرف على الجمعيات والمبادرات الجديدة في نفس الوقت وتمكينها من جميع الأدوات لتتواصل مع المواطنين بشكل أفضــل.

"أبرز"، تعطي تـأثيـرا أكثـر للجمعيـات وتمكنهـا من إسمــاع صـوتهــا تم تحديد برنـامج أبــرز في مرحلتيــن: المرحلـة الأولـى: يصورها شعـار "ترشح وأقلـع وأبـرز" الذي يتمثل في اختيار 40 جمعية لها صفحة فايسبـوك وتتمتع بشعبية محلية (تونس، بنزرت ومدنيـن) تحصلت عليها عبر قدرتها على تعبئة الشباب.

تلقت هذه الجمعيات على امتداد أربعة أيام دورة تدريبية مكثفـة أمنها خبراء دوليـون في مجـال إستراتيجية الاتصـال وذلك لتتمكّن من تنظيم حمـلات اتصـالية وجيهة لتحصل على رؤية وشهرة أفضل ولتكتسب خبــرة.

أما المرحلـة الثـانيــة فهي  متواصلة وستسمح بإبراز ثلاث جمعيات أنتجت أفضل أشرطة فيديو عن أنشطتها.

سيتم وضع 16 شريط فيديو من جملـة 40 شريط تنتجـه الجمعيات ضمن مسابقة يصوت فيها مستخدمي الإنترنت.

كماسيتم الإعلان عن النتائج يوم 7 فيفري القادم (ويتواصل تصويت مستخدمي الانترنت حتى هذا التاريخ) بدار الشباب ببن عـروس خلال عرض لأفضـل الأشرطة الثلاث بحضور الصحافة والجمعيات والشركـاء وBritish Council.

سيسنـد أيضا كـأس للجمعيات الفائزة التي ستتمكن من التمتع بمجموعة خدمات: أولا العلاقات مع الصحافة والتي تتمثل في زيارة للمحطات الإذاعية المحلية والوطنية من إهداء Stratégies Conseil Tunis وثانيا الاتصـال الرقمي المتمثل في تصميم شعـار وميثـاق رسومـي من إهـداء Agence Box.

 

قراءة 3362 مرات آخر تعديل على السبت, 04 فيفري 2017 11:16
(1 تصويت)
قيم الموضوع

الموقع : www.new-media.tn

contact@new-media.tn

هيئة تحرير جريدة الاعلام الجديد الالكترونية

الدخول للتعليق