الجمعة، 16 نوفمبر 2018
 تتويج تونسي في مسابقة إتحاد الأدباء الدوليين في أدب الشباب بأمريكا 

 تتويج تونسي في مسابقة إتحاد الأدباء الدوليين في أدب الشباب بأمريكا 

أميرة قارشي

 أسدل الأسبوع الماضي الستار على نتائج المسابقة العربية و الدولية لاتحاد الأدباء الدوليين في أدب الشباب بأمريكا، والتي كان قد أعلن عنها الاتحاد خلال السنة الماضية وقد شارك في المسابقة عدد كبير من المبدعين من مختلف الدول العربية الى جانب مشاركة الأدباء العرب القاطنين بالدول الأوروبية .

وقد توجت تونس بهذه المسابقة في باب الشعر في شخص الكاتب والصحفي علي البهلول الذي تحصل على الجائزة الثالثة دوليا عن نصه الشعري الذي يحمل عنوان "ايقاع الموت" ،حيث يضاف هذا التتويج للكاتب والصحفي الشاب علي البهلول ابن جهة صفاقس .

وقد تكونت لجنة تحكيم هذه المسابقة من ممثّلين من عدة دول عربية على غرار الدكتور سعدي عبد الكريم من العراق والدكتورة جميلة رحماني من المغرب والدكتور فاروق فائق من العراق الى جانب الأستاذ حسن بن عبد الله من تونس والأستاذ عبد اللطيف جرجنازي من سوريا هذا .

وسيتم تكريم الفائزين قريبا ،كما سيحظى الفائز التونسي في هذه المسابقة بشرف تكريمه قريبا من قبل كلية الآداب والعلوم الانسانية بصفاقس .

وللتذكير فالكاتب والصحفي علي البهلول هو من مواليد مدينة صفاقس وهو كاتب وشاعر تونسي وناقد أدبي والمشرف على قسم الدراسات والبحوث ضمن المنظمة الدولية لصحافة المواطنة وله العديد من المداخلات الادبية والفلسفية والاعلامية وهو مجاز في تاريخ الفلسفة والفلسفة العامة  وباحث ماجستير في الصحافة المتعددة المنصات "كروس ميديا" بكلية الاداب والعلوم الانسانية بصفاقس وعضو بمخبر الدراسات والبحوث المتعددة المجالات والمقارنة بنفس الكلية .

الى جانب هذا فهو المدير المؤسس ورئيس تحرير جريدة "نيوز براس" الالكترونية وللمتوّج عديد الاصدارات منها مجموعة شعرية بعنوان "صمت التلاشي" صدرت سنة 2013 كما له تحت الطبع مجموعة من الكتب منها دراسة نقدية بعنوان"مقاربات لأعمال أدبية" وكتاب بعنوان "مبدعون" وهو عبارة عن مجموعة من الحوارات والقراءات .

الى جانب كتاب بعنوان" سيميولوجية الخطاب الاعلامي" وقد سبق أن حصد جائزة أدبية عربية حيث تحصل على الجائزة الثالثة عربيا بدولة مصر خلال تظاهرة شعرية سجّلت خلالها مشاركة 13 دولة عربية و150 مشاركا في مجال الشعر سنة 2016 .

هذا وقد شكّل اتحاد الأدباء الدوليين الذي قام بتنظيم المسابقة والذي يوجد مقره بامريكا بترخيص رسمي من السلطات الرسمية باعتباره مؤسسة خدمية غير ربحية هدفها خدمة الادب والادباء والمثقفين في جميع انحاء العالم و تهدف لنشر الوعي الثقافي والادبي من خلال تنظيم المسابقات الادبية والثقافية في جميع بلدان العالم كما يعمل الاتحاد على نشر ابداع الادباء والمثقفين في كافة وسائل الاعلام السمعية والمرئية والمقروءة والمجالات الثقافية عامة .

قراءة 5215 مرات آخر تعديل على الأحد, 19 فيفري 2017 14:57
(1 تصويت)
قيم الموضوع

الموقع : www.new-media.tn

contact@new-media.tn

هيئة تحرير جريدة الاعلام الجديد الالكترونية

الدخول للتعليق