الجمعة، 22 سبتمبر 2017
الدورة 33 لمعرض تونس الدولي للكتاب:"الدنيا حكايات" مجموعة قصصيّة تضجّ بعبق الواقع، للكاتب والصحفي قيس العرقوبي

الدورة 33 لمعرض تونس الدولي للكتاب:"الدنيا حكايات" مجموعة قصصيّة تضجّ بعبق الواقع، للكاتب والصحفي قيس العرقوبي

يعرض الكاتب والصحفي التونسي  قيس العرقوبي، مجموعته الروائيّة الجديدة "الدنيا حكايات"، خلال أيّام الدورة 33 لمعرض تونس الدولي الكتاب التي إنطلقت فعالياته، أمس الجمعة، الموافق لـ 24 من شهر مارس و التي ستتواصل إلى غاية  يوم 02 أفريل 2017.

مجموعة قصصيّة ترسم لوحة واقعيّة لشخوص يستلهم الراوي حكاياته من طبائعهم، فيستبطن نفوسهم حينا، ويشخّص حركاتهم وسكناتهم حينا آخر، هي حكايات تشبه في مبانيها ومعانيها، حياة فئة من البشر اختار الكاتب أن يزجّ بهم في مشاهد ووقائع تجعلهم تارة يخفون ما يضمرون، وتدفعهم تارة أخرى إلى إبداء ما يكتمون.

يقول الكاتب في توطئة المجموعة الروائيّة: " الدنيا.. حكايات"، هي مزيج من ارهاصات الواقع والخيال ورؤيا النّفس، هي غيض من فيض الحياة بتقلباتها وتموجات ثناياها، هي خليط من بصر وبصيرة فرد في أسرة ومجتمع وعالم محفوف ببني آدم، هي خلاصة الرّوح والمادّة لذات انسانية، أو هكذا ترائ لي، فيها تصاوير من الحياة توافق رغائب الشخوص، تتشاطح المشاهد حينا وتثبت أحيانا، أو هكذا خيّل للراوي والمحرّر، ربّما قول من "الجنس الثالث"، فلا هذا عينا ولا ذاك يقينا.

 "نبذة عن المؤلف"

 قيس العرقوبي، من مواليد 21 جوان 1979 بتونس. زوال تعليمه الإبتدائي والثانوي والعالي بمنوبة، وهو متخرج من معهد الصحافة وعلوم الاخبار ، ويشغل حاليا خطة "رئيس مصلحة بمكتب الإعلام والإتصال" برئاسة الحكومة التونسية، وعمل لفترة مكلفا بالإعلام والإتّصال لدى رئاسة المجلس الوطني التأسيسي، ويرأس منذ 03 ماي 2014 المكتب التنفيذي لـ "النقابة الوطنيّة للمكلفين بالإعلام والإتّصال العمومي"، وله مساهمات في مجال الصحافة المكتوبة ،كما عمل لفترة محرّرا للأخبار بالنشرة الرّئيسية على فضائية "الوطنية التونسية الأولى ".

قراءة 599 مرات آخر تعديل على السبت, 25 مارس 2017 09:38
(1 تصويت)
قيم الموضوع

الموقع : www.new-media.tn

contact@new-media.tn

هيئة تحرير جريدة الاعلام الجديد الالكترونية

الدخول للتعليق