الخميس، 27 جويلية 2017
الملتقى المغاربي الثاني: تحت شعار جودة التعليم بالمغرب العربي الكبير

الملتقى المغاربي الثاني: تحت شعار جودة التعليم بالمغرب العربي الكبير

تنظم جمعية البحوث والدراسات لإتحاد المغرب العربي الملتقى المغاربي الثاني تحت شعار  "جودة التعليم بالمغرب العربي الكبير : التحديات والرهانات" وذلك  يومي 03 و 04 ماي 2017 بتونس.

سيناقش الملتقى مؤشرات الأداء المطلوبة لضمان الجودة في المؤسسات التعليمية بالدول المغاربية على مستوى الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والموظفين الإداريين وغيرهم من أصحاب المصلحة.

كما أنه سيسمح بتسليط الضوء على مقاربة الجودة الشاملة في نظم التعليم المغاربية بمستوياتها الثلاثة :الأساسي والثانوي والعالي ،ومحاولة التوصل إلى أهم التحديات التي تواجهها وسبل معالجتها بصورة علمية ،  سيطرح  أيضا في هذا الملتقى الإشكالية التالية : ما مدى تطبيق مدخل الجودة الشاملة في أنظمة التعليم المغاربية ؟وما أهم التحديات التي تواجهها وسبل معالجتها ؟

يهدف هذا الملتقى إلى جمع الباحثين والمهتمين بشأن التعليم العالي من الدول المغاربية لدراسة أوضاع نظم التعليم والبحث عن آليات تطويرها و إبراز أهمية مقاربة الجودة في تحسين نظم التعليم المغاربية، وما يمكن أن يعكس على ذالك على مضامين التنمية المحلية.

كما يهدف أيضا إلى عرض بعض التجارب العالمية في مجال تطبيق الجودة على نظم التعليم والأثر الذي تركه في الرقي بنظم التعليم لديها،و تباحث النقاط المشتركة بين نظم التعليم المغاربية.

قراءة 845 مرات آخر تعديل على السبت, 15 أفريل 2017 14:30
(2 أصوات)
قيم الموضوع

الموقع : https://www.facebook.com/nouveaumedi

رئيس تحرير جريدة الاعلام الجديد الالكترونية

الدخول للتعليق