الأحد، 21 جانفي 2018
يوم إعلامي مفتوح تحت شعار "نظّف بلادك وشغّل لعباد"

يوم إعلامي مفتوح تحت شعار "نظّف بلادك وشغّل لعباد"

أميرة قارشي

مساهمة من المجتمع المدني في فضّ الاشكاليات البيئية والتشغيلية ببلادنا تنظّم جمعية "غيّر"وهي جمعية ثقافية ابداعية بيئية وبمساهمة من المركز الثقافي "ريحة البلاد"بمدينة تونس وإحدى الشركات الخاصة يوما اعلاميا مفتوحا تحت شعار "نظّف بلادك وشغّل لعباد"وذلك صباح يوم 10 ماي الجاري بمقرّ مجموعة الزواري بمنفلوري .

وفي البرنامج تنظيم لقاء حواري يشرف على ادارته الاستاذ هشام درويش كاتب عام الجمعية المنظّمة واطار بوزارة الشؤون الثقافية ويقدّم خلاله المبدع الأسعد الزواري رئيس جمعية"غيّر"مداخلة يقيّم خلالها بعض التجارب والابتكارات في مجالي العناية بالمحيط وبالبيئة .

ويختتم تدخله بتقديم مجموعة من المقترحات والتصوّرات البديلة والممكنة من أجل محيط نظيف وبيئة سليمة .

كما يشارك عدد من ممثّلي بعض البلديات والجمعيات البيئية في منبر حواري حول البيئة والمحيط السليم ،ليختتم اللقاء برفع الستار عن بعض الابتكارات البيئية من انجاز واختراع تونسي 100% .

وفي لقاء مع الاستاذ هشام درويش كاتب عام جمعية "غيّر"أفادنا أنه سيتم خلال هذا اليوم الاعلامي عرض عدد من الابتكارات التونسية الجديدة على غرار "الحاوية نصف مطمورة"و"الحاوية المنزلية"والتي من شأنها أن تساهم في الحدّ من تكدّس الفضلات وحثّ المواطن على ضرورة تطوير سلوكه عند تعامله مع المحيط والبيئة .

كما تسعى الجمعية المنظّمة حسب محدثنا ومن خلال تنظيم هذا اللقاء الى"تثمين القدرات التونسية في مجال الابداع والابتكار والاختراع ودفع عجلة التشغيل بعيدا عمّا يفرضه علينا المصنّع الأجنبي من منتجات نعلم جيدا قدرتها على استنزاف رصيدنا من العملة الصعبة وحتى نشجّع الصنع والاستهلاك التونسي".

قراءة 2560 مرات آخر تعديل على الأحد, 07 ماي 2017 12:35
(1 تصويت)
قيم الموضوع

الموقع : www.new-media.tn

contact@new-media.tn

هيئة تحرير جريدة الاعلام الجديد الالكترونية

الدخول للتعليق