الجمعة، 17 نوفمبر 2017
الندوة الصحفية الخاصة بعرض "المدحة : حضرة القيروان و الساحل "

الندوة الصحفية الخاصة بعرض "المدحة : حضرة القيروان و الساحل "

 اعلن أمس حميدة الجراي خلال الندوة الصحفية التي عقدها  بالمركز الثقافي المدرسي محمود المسعدي بالعاصمة رفقة عدد من فناني عن عرض"المدحة : حضرة رجال القيروان و الساحل " وهي سهرة الانشاد الصوفي في تصور جديد ،حيث يرتكز العرض  على 3 مقطوعات موسيقية و سيكون أيضا فرصة لاكتشاف نماذج من الانشاد الصوفي مختلفة عما قدمه الفاضل الجزيري في حضرته .

كما أضاف الجراي ان عرض المدحة : حضرة رجال القيروان و الساحل " الذي سيحتضنه المسرح الروماني بقرطاج يوم 14 جويلية الجاري ضمن فعاليات الدورة 53 لمهرجان قرطاج الدولي سيراوح بين الاصالة و الحداثة باعتبار انه بمزج بين عدة أنواع من الموسيقى الغربية مثل "الجاز" و غيرها .

"حيث سيقدم  العرض سيقدمه عدد من الأصوات الجميلة مثل نورالدين الباجي و حسين عامر العفريت و سيكتشف الجمهور أيضا أصواتا جديدة أخرى مثل المنشد معز زيتون"
و اعتبر الجراي ان عرض المدحة هو امتداد لتجارب فنية سابقة و يهدف الي التعريف بالفن الصوفي .
و من جانبه اكد الفنان معز زيتون ان العرض سيتناول العديد من الطرق الصوفية مثل العيساوية و القادرية و السلامية و القناوية .
سيتضمن العرض لوحات من الرقص الكوريغرافي بقيادة الفنان حمادي الحسومي الذي اكد ان العنصر النسائي سيكون حاضرا و ذلك في رد على سؤال احد الصحافيين حول غياب العنصر النسائي في العرض .

قراءة 775 مرات آخر تعديل على الثلاثاء, 11 جويلية 2017 13:13
(1 تصويت)
قيم الموضوع

الموقع : https://www.facebook.com/nouveaumedi

رئيس تحرير جريدة الاعلام الجديد الالكترونية

الدخول للتعليق