الخميس، 23 نوفمبر 2017
مشروع تفنن يسند تمويلات لعشرين  جمعيـة ثقافيـة تونسية

مشروع تفنن يسند تمويلات لعشرين  جمعيـة ثقافيـة تونسية

عقد البارحة ممثلو مشروع تفنن لقاء صحفي بنزل وسط العاصمـة لتقديم الجمعيات الثقافية التونسية العشرين التي تم اختيار مشاريعهـا، بعد طلب عرض المشاريع الأوّل في إطار صندوق التواصل الثقافي المحلي في تونس، والتي ستتلقى تمويلات تتراوح بيـن 50 ألف و130 ألف دينار تونسي.

 تشمل مواضيع المشاريع المختارة فنون المسرح والسينما والفنون الرقمية والهيب هوب والكاريكاتير والنحت والأدب، وكذلك مواضيع ثقافية عامة. وستنطلق المشاريع  بداية من شهـر سبتمبر 2017 لمدة تتراوح بين ثلاثة وإثني عشر شهرا.

يجدر التذكير أن  تفنن هو مشروع لدعم وتعزيز القطاع الثقافي التونسي، بتمويل من الاتحاد الأوروبي في إطار برنامج دعم قطاع الثقافة في تونس  مع وزارة الشؤون الثقافية، بشراكة مع شبكة المعاهد الثقافية الوطنية للدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي وبتنفيذ المجلس الثقافي البريطاني

ويهدف المشروع إلى تعزيز الاقتصاد الإبداعي ودور الثقافة كقوة للتواصل الاجتماعي على المستوى المحلّي والجهـوي والوطني. كمـا يهدف، على المدى الطويل، إلى المساهمة في تعزيز المجتمع المدني وتدعيم الديمقراطية والاحترافيّة المستدامـة للقطاعات الثقافية في تونس.

حبث  يدعم تفنن مختلف الأطراف الثقافية الفاعلـة من خلال برامج الدعم المخصصة على أساس طلب تقديم مشاريع بمبلغ 5.8 مليون دينـار تونسي خُصّص لتمويل الأنشطة والمشاريع للفترة ما بين فيفري 2017 وماي 2019.

في هذا الصدد، أعلن باتريك فلو، عن شبكة المعاهد الثقافية الوطنية للدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي في تونس:"مشروع تفنن هو فرصة هامة للفاعلين في المجتمع المدني التونسي حيث تستفيد العديد من المشاريع الثقافية في جميع أنحاء البلاد من تمويل لإنشاء مشاريع ثقافية مبتكرة وذلك بدعم من شبكة المعاهد الثقافية الأوروبية. تفنن يوحد بين أوروبا وتونس من خلال ومن أجل دعم الثقافة "

وأشار برونو مونتريول، ملحق التعاون للاتحاد الأوروبي في تونس:" تقدم تونس، الشريك المميز للاتحاد الأوروبي، تفاعلا عاليا واستباقية في إطار هذا التعاون الثقافي، الذي يجمع بين دعم المجتمع المدني التونسي من خلال مشروع تفنن، ودعم قدرات وزارة الشؤون الثقافية من خلال التوأمة والوصول إلى الديناميات الإقليمية والدولية عبر انضمام تونس مؤخرا إلى مشروع أوروبا الإبداعية ".

وأضاف روبرت نيس، مدير المجلس الثقافي البريطاني بتونس : " تفنن هو مشروع طموح ومبتكر يبرز الإمكانيات الهامة للمجتمع المدني التونسي. نحن نعمل عن كثب مع شركائنا لتعزيز أهداف تفنن لدعم الوصول إلى ثقافة في جميع أنحاء التراب التونسي، وكذلك التشجيع على الأعمال والتعبير الفني والثقافي الذي يعكس ثراء البلاد التونسية. "

قراءة 1474 مرات آخر تعديل على الجمعة, 14 جويلية 2017 16:43
(1 تصويت)
قيم الموضوع

الموقع : https://www.facebook.com/nouveaumedi

رئيس تحرير جريدة الاعلام الجديد الالكترونية

الدخول للتعليق