الجمعة، 17 نوفمبر 2017
الحمامات:اختتام ندوة علمية بعنوان "الطّبقة الوسطى في البلدان العربية:التحوّلات و الرّهانات و التغيّرات السّوسيو-إقتصادية"

الحمامات:اختتام ندوة علمية بعنوان "الطّبقة الوسطى في البلدان العربية:التحوّلات و الرّهانات و التغيّرات السّوسيو-إقتصادية"

اختتمت البارحة بمدينة الحمامات فعاليات ندوة علمية بعنوان "الطّبقة الوسطى في البلدان العربية:التحوّلات و الرّهانات و التغيّرات السّوسيو-اقتصادية"نظّمها على مدار 3 أيام فرع تونس للمركز العربي للأبحاث ودراسة السياسات .

حيث يتضمن برنامج اليوم الختامي تقديم الاستاذ ناصرالدين باقي من الجزائر لمحاضرة بعنوان" صراع الطبقة الوسطى و الأوليغارشية الجديدة و أثره على التحول الديمقراطي في الجزائر : دراسة في مخرجات أزمة الزيت و السكر 2011" تليها محاضرة الاستاذ عثمان لمراني علوي من المغرب بعنوان" الطبقة الوسطى في سياسات حكومة ما بعد الربيع المغربي بين الاتهام بالإقصاء والصراع من أجل البقاء" فمحاضرة الاستاذ أحمد تهامي عبدالحي من مصر حول" الطبقة الوسطي والانتقال الديموقراطي في مصر" .

فمحاضرة الاستاذ سمير بن عياش من الجزائر حول"رهانات الطبقات الوسطى في الجزائر في ظل الثورات العربية بين استقرار النظام السياسي والمجتمع".

وتلتها محاضرة الاستاذ شاكر الحوكي من تونس بعنوان" الطبقة الوسطى في تونس ودورها في الثورة والانتقال الديمقراطي؟" .

فمحاضرة اليمني الاستاذ عزيز عبدالرحمن محمد الأديمي حول" الرهانات السياسية للطبقة الوسطى في اليمن بين ضعف الوعي والحفاظ على البقاء" .

قراءة 503 مرات آخر تعديل على الأحد, 16 جويلية 2017 10:14
(1 تصويت)
قيم الموضوع
الدخول للتعليق